منتديات قدراتي التعليمي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك


الادارة


منتديات قدراتي التعليمي
 
الرئيسيةالموقعبحـثالتسجيلدخولس .و .ج


شاطر | 
 

 خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7
كاتب الموضوعرسالة
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الخميس مارس 04, 2010 6:18 am

الرئيس: خيار الدولة هو السلام وسنكون بالمرصاد لأي عابث بالأمن



قام الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الاربعاء بزيارة إلى عدد من معسكرات التدريب للقوات المسلحة حيث كان في استقباله قيادة المعسكرات والضباط والصف والجنود.. حيث تفقد الرئيس أحوالهم وأطلع على سير برامج التدريب والتأهيل ومستوى تنفيذ خطة التدريب للعام التدريبي 2010م.



وقد تحدث الأخ رئيس الجمهورية للأخوة منتسبي المعسكرات حيث أشاد بالروح المعنوية العالية التي يتمتعون بها.



مؤكداً على المهام والواجبات المناطة بالمؤسسة العسكرية والأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وصيانة المكاسب والمنجزات التي حققها الوطن في ظل راية الثورة والوحدة.



مشيراً إلى اهتمام القيادة بمواصلة جهودها في مجال البناء والتحديث لمؤسسة القوات المسلحة والأمن من أجل تعزيز اقتدارها وكفاءتها للاضطلاع بمهامها وواجباتها الدفاعية والأمنية.



موضحاً ما قطعته مسيرة البناء والتحديث من أشواط متقدمة سواء في مجال التدريب والتأهيل أو التجهيز وامتلاك التقنيات والأسلحة.



وأكد بأن مؤسسة القوات المسلحة والأمن ستظل هي الحارس الأمين والعين الساهرة التي ستصون الوطن وتحافظ عليه وتصد عنه كل المخاطر والتحديات.



موضحاً بأنه لا تساهل أو تسامح مع كل عابث بالأمن أو خارج عن النظام والقانون وحيث ستكون له هذه المؤسسة البطلة بالمرصاد وحث أفراد المؤسسة العسكرية والأمنية على التحلي بالمزيد من اليقظة والاستعداد والوعي في مواجهة كافة الأعمال التخريبية والإجرامية التي يرتكبها البعض للإضرار بالوطن وآمنه والسلم الاجتماعي العام.



مؤكداً بأن خيار الدولة هو السلام وستظل حريصة على السلام ومن أجل أن تتفرغ الجهود للبناء والتنمية وإعادة الإعمار.



داعياً الجميع إلى وضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وأن تحشد الجهود والطاقات من أجل بناء الوطن وتحقيق نهضته وتقدمه.



متمنياً لمنتسبي المعسكرات التي زارها والقوات المسلحة والأمن عموماً التوفيق والنجاح لما فيه خدمة الوطن وأداء الواجب

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الخميس مارس 04, 2010 6:20 am

أكد الأخ العميد الركن علي حسن الشاطر مدير دائرة التوجيه المعنوي رئيس تحرير " صحيفة 26سبتمبر " أن "القاعدة" تستخدم الحدود اليمنية - السعودية في التنقل بين البلدين، وأنه لا يستبعد تعاونهم مع المتمردين "الحوثيين" وأنه بعد رضوخ المتمردين لشروط الحكومة، أصبحت المنطقة الشمالية الشرقية تحت السيطرة، مع بسط سلطات الدولة على الحدود مع السعودية.
ونوه إلى أن جولة الحرب السادسة مع المتمردين هي نهاية الحروب، وأن من يخرج عن الدستور والقانون والنظام، مهما كان، سيتم ردعه بكل حزم، لأن الدولة مصممة على فرض نفوذها في كل مناطق اليمن شمالا وجنوبا.
وأضاف العميد الشاطر- في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" في عددها الصادر اليوم: أن الأجهزة الأمنية تقوم بالتحريات الممكنة للتأكد من ملفات القادمين إلى الأراضي اليمنية، مع عدم استبعاد أن تكون هناك عناصر إرهابية موجودة من فترة سابقة وانتقد قيام المدعو طارق الفضلي برفع العلم الأميركي على بيته، وإعلان هذا الأخير عن أمنيته بعودة الاستعمار البريطاني إلى الجنوب وكذا دعوته للمواطنين هناك برفع العلم الأميركي والبريطاني على منازلهم، معتبرا ذلك جزءا من الخروج على النظام والقانون وعن الثوابت الوطنية وجزءا من النشاط الإرهابي.

ولفت إلى أن وسائل الإعلام الغربية خاصة الأميركية، قامت بتضخيم حجم تنظيم القاعدة في اليمن، قائلا إن هذا التضخيم ذو هدف سياسي لتهيئة الرأي العام الدولي بأن اليمن ستكون الجبهة الثالثة بعد أفغانستان والعراق في الحرب على " القاعدة "، مؤكدا أن مثل هذا المخطط قد فشل لأن اليمن ليست أفغانستان وصنعاء ليست كابل.. وأضاف: إن اليمن ما زالت مستمرة في المعركة ضد الإرهاب، مع الشركاء الدوليين , مؤكدا أن عناصر تنظيم القاعدة في جنوب شرقي البلاد، تجري ملاحقتهم من قبل أجهزة الأمن وأن كل تحركاتهم مرصودة.

وفيما يتعلق بتحذيرات كانت قد أطلقت من قبل البعض من مغبة التدخل الأميركي في اليمن، ورفض أي تعاون بين اليمن وأميركا، أكد العميد الشاطر : أنه لا صحة إطلاقا لأي تدخل أجنبي في شؤون البلاد، وأن من يروج لهذا يعيش في وهم، لافتا الانتباه إلى أن التعاون يعتبر قاسما مشتركا بين الدول والشعوب فيما بينها، وأن مثل هذا التعاون لا يمكن أن يكون محرما على اليمن، التي تتعاون مع أميركا ومع الصين ومع روسيا وأوروبا وغيرها من دول العالم في إطار تبادل المنافع.

وحول ما يسمى بالحراك في بعض مديريات المحافظات الجنوبية , قال العميد الشاطر:هؤلاء عبارة عن عناصر تضررت من الوحدة وفقدت مصالحها ونفوذها فلجأت إلى إثارة المشكلات والتغرير بالشباب، وتحريضهم على إثارة الشغب وقطع الطرق والقيام بأعمال مخلة بالنظام والقانون، ولكن هذه الأمور كلها ستواجه بصرامة وبحزم على ضوء قرار مجلس الدفاع الوطني، وستتم ملاحقة كل من يخرج عن النظام والقانون وكل من يخل بالأمن والاستقرار.
"نبأ نيوز" تعيد نشر نص المقابلة:
أجرى الحوار : عبد الستار حتيته
* الكلام دائما عن أن تنظيم القاعدة في اليمن موجود في منطقة الجنوب أو جنوب الوسط من البلاد، وأحيانا نسمع عن أن هناك بعض العناصر من تنظيم القاعدة في الشمال، ويعتقد البعض أنه كان هناك نوع من التعاون بين بعض عناصر التمرد الحوثي في شمال غربي اليمن، أو مع بعض العناصر الخارجة عن القانون على الحدود السعودية - اليمنية، فهل هناك وجود أيضا لتنظيم القاعدة قرب الحدود مع السعودية؟
- أصلا مرورهم يتم عبر الحدود، سواء في اتجاه السعودية، أو من السعودية إلى اليمن. كما أن أحد أعضاء تنظيم القاعدة السابقين، وهو سعودي الجنسية واسمه محمد العوفي (الذي سلم نفسه للسلطات السعودية مطلع العام الماضي، بعد أن أدرجته على قائمة تضم 85 ملاحقا) كشف كل هذه الملابسات، وكشف أن هناك تعاونا وتنسيقا بين تنظيم القاعدة والحوثيين، لأن الجانبين يجمعهما هدف واحد هو الإضرار باستقرار اليمن وإقلاق الأمن والاستقرار وتنفيذ مخططاتهم التدميرية والتخريبية، فلا يُستبعد أن يكون هناك نوع من التعاون والتنسيق، وهو ما كشف عنه (طارق) الفضلي أحد أعضاء تنظيم القاعدة الرئيسيين، الذي يقود الآن جزءا من الحراك (الانفصالي) في الجنوب، ونسقوا وينسقون مع المتمردين الحوثيين في صعدة، ومع كل من يناوئ الدولة ويضمر لها العداء.

* تردد أن طارق الفضلي رفع العلم الأميركي على بيته؟
- رفع العلم الأميركي.. وأمس أعلن أنه يتمنى عودة الاستعمار البريطاني إلى الجنوب، وأنه سيُلزم كل مواطن في الجنوب برفع العلم الأميركي والبريطاني على منزله.. هل من المعقول أن يطلب مواطن يمني بعودة استعمار وطنه.

* هل يعني هذا تخليه عن أفكاره المتشددة؟
- بالعكس.. هذا جزء من الخروج على النظام والقانون وعن الثوابت الوطنية، وجزء من نشاطه الإرهابي.

* يقال إنه جرى التهويل لتنظيم القاعدة في اليمن.. في رأيك ما سبب هذا التهويل؟
- تضخيم حجم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أو في اليمن بالذات هدفه سياسي.. وانجرت وسائل الإعلام الأوروبية والأميركية، وبالذات الأميركية، نحو التضخيم والتهويل، وتهيئة الرأي العام الدولي بأن اليمن سيكون الجبهة الثالثة بعد أفغانستان والعراق في الحرب على «القاعدة».. ولكن كل هذه المخططات باءت بالفشل لسبب واحد هو أن اليمن ليس أفغانستان وصنعاء ليست كابل كما حاولوا أن يصوروا ذلك.. وأؤكد لك أن الوضع تحت السيطرة وحتى تنظيم القاعدة تجري ملاحقته من قبل أجهزة الأمن وكل تحركاته مرصودة وتوجه له الضربات الاستباقية، ما بين فترة وأخرى. ونستطيع القول إن تنظيم القاعدة وعناصره مشتتون في بعض الجبال وفي الكهوف النائية، خوفا من أجهزة الأمن اليمنية..
ومن جانب آخر فإن على تلك الوسائل الإعلامية والأوروبية ومراكز اتخاذ القرار إدراك أن اليمن أول من تضرر من أعمال الإرهاب، وأن الجمهورية اليمنية هي أول من واجه الإرهاب، وأن معركتنا مع الإرهابيين أو مع «القاعدة» بدأت منذ عام 1990.. أي أن ذلك بدأ منذ قيام الوحدة اليمنية المباركة، وتطورت بقيام عناصر الإرهاب القاعدي في عام 1992 بالتفجيرات في عدن عندما مرت القوات الأميركية عبر عدن إلى الصومال. فحربنا ضد الإرهاب مبكرة. ونحن أول من تضرر من الإرهاب. والجمهورية اليمنية تعاني كثيرا، وتقدم تضحيات كبيرة، سواء كانت هذه التضحيات بشرية أو اقتصادية، وما زلنا في هذه المعركة مستمرين وسنواصل.. ونحن نعتبر أنفسنا شركاء حقيقيين مع المجتمع الدولي في الحرب على الإرهاب.

* بالنسبة لعدد عناصر تنظيم القاعدة في اليمن.. هناك من يقول إن عدد تنظيم القاعدة لا يزيد عن العشرات.. وهناك من يصل بالعدد إلى 300، وهناك أيضا من يصل بالعدد إلى 1200؟
- لا يستطيع أحد، أن يحدد العدد لعناصر «القاعدة»، فهم عناصر محدودة وملاحقة أمنيا ويعتبرون خارجين عن الدستور وعن النظام والقانون، ومن يدعي معرفة حقيقة عدد عناصر «القاعدة» فهو يبالغ.

* وما عددهم تقريبا؟
- يمكن أن يكونوا بالعشرات. فلا يوجد إحصاء حقيقي، فمثلا هل تستطيع أميركا معرفة عدد تنظيم القاعدة بشكل عام.

* هناك تساؤل حول جنسيات عناصر «القاعدة» في اليمن من سعوديين ومصريين. هل هذا صحيح؟
- هذا محتمل.. وكما هو معروف، فليس بين اليمن ومصر.. وكذا ليس بين دول الخليج، بما فيها السعودية، قيود على دخول مواطنيها إلى اليمن.. أي أنه باستطاعة أي مواطن مصري أو سعودي أو خليجي أو سوري أو أردني الدخول إلى الأراضي اليمنية من دون تأشيرة مسبقة، بينما اليمني لا يستطيع دخول أراضي دول الخليج، بما فيها السعودية، إلا بتأشيرة مسبقة.. وهذا شيء متفق عليه في إطار العلاقات الثنائية، وكذلك في إطار الانفتاح الذي ينتهجه اليمن نحو أشقائه.. ومع ذلك فأجهزتنا الأمنية تقوم بالتحريات الممكنة للتأكد من ملفات القادمين إلى أراضي الجمهورية اليمنية، ونحن، من جانبنا، لا نستبعد أن تكون هناك عناصر إرهابية توجد من فترة سابقة. وللعلم.. فقد رحلنا أعدادا كبيرة من الذين كانوا موجودين في اليمن من الأجانب ممن كانوا يقيمون في اليمن بطريقة غير قانونية.

* هددت حركة الشباب المجاهدين التي تقتل الحكومة المركزية في الصومال بإرسال مقاتلين لتعزيز تنظيم القاعدة في اليمن، في محاربته للدولة في الجمهورية اليمنية.. كيف تعاملتم مع هذه التهديدات؟
- الإجراءات المتخذة من قبل القوات البحرية اليمنية وخفر السواحل اليمني مستمرة دون توقف وبلا انقطاع، ورجال البحرية وخفر السواحل ليسوا نائمين.. هؤلاء الرجال، من أبناء الوطن المخلصين، يقومون بواجباتهم على أكمل وجه. وللعلم فإن اليمن يستقبل كل يوم عشرات، وأحيانا مئات النازحين من منطقة القرن الأفريقي بشكل عام، وعلى وجه الخصوص من الصومال. وقد وصل عدد النازحين الصوماليين في اليمن إلى نحو المليون شخص، وهذا الرقم الكبير يشكل عبئا ضخما علينا، في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية أيضا. أما فيما يتعلق بالجانب الأمني، فإن الأجهزة الأمنية على يقظة عالية، وهذه الأجهزة تسيطر على الوضع، وترصد كذلك كل تحركات الإرهابيين، سواء كانوا صوماليين أو غير صوماليين. أما من حيث تأثير (تلك التهديدات)، فالمعلوم هو أن لها انعكاسات سلبية كبيرة سواء على اليمن أو على المنطقة، بل وصل التأثير على الأمن الدولي من خلال القرصنة التي تمارسها عناصر صومالية وما تسببه من عرقلة للملاحة البحرية الدولية لكن قواتنا البحرية وخفر السواحل متيقظة لهذا الجانب وتقوم بدورها خير قيام.

* كثير من شيوخ اليمن يحذرون من التدخل الأميركي في اليمن، رافضين لأي تعاون بين اليمن وأميركا، فهل يوجد تعاون ظاهر من هذا النوع يؤشر لتدخل أميركي بشكل مباشر في اليمن؟
- مَن قال إن هناك تدخلا في اليمن.. هذا غير صحيح. ومَن يروج لهذا فهو يعيش في وهم.. أو أنه يريد أن يذكر بنفسه، أو أن يصنع لنفسه دورا على حساب مصلحة الوطن وقضاياه المصيرية.

* لكن هذا لا يمنع من وجود تعاون، وهو أمر معلن؟
- التعاون قاسم مشترك بين الدول والشعوب فيما بينها. ولا يمكن أن يكون محرما على اليمن، فنحن نتعاون مع أميركا ومع الصين ومع روسيا.. ومع دول أوروبا وكل دول العالم في إطار تبادل المنافع وخدمة المصالح المشتركة لشعبنا وشعوب دول العالم.

* بالنسبة إلى الجانب الآخر الخاص بالحراك الجنوبي.. يعني كيف تنظرون إلى هذا الحراك. هل تنظرون إليه على أنه قوى سياسية معارضة للنظام، أم تنظرون إليه كقوى انفصالية؟
- تتمثل حقيقة ما يسمى بالحراك ببعض مديريات المحافظات الجنوبية في أن هناك عناصر تضررت من الوحدة اليمنية، وفقدت مصالحها ونفوذها بعد أن عبثت سنين طويلة في الجنوب في ظل الحكم الشمولي التشطيري (حتى عام 1990).. وسحلت وقمعت وقتلت وشردت الأبرياء من أبناء الوطن في الجنوب، وأمَّمت ممتلكاتهم وجعلتهم يعيشون في رعب دائم.. فبقيام الوحدة تضررت مصالح تلك العناصر، وتقلص نفوذها، فلجأت إلى إثارة المشكلات وإلى التغرير بالشباب، وبالذات العاطلين عن العمل، والقيام بتحريضهم على إثارة الشغب وعلى قطع الطرق وعلى القيام بأعمال مخلة بالنظام والقانون.. ولكن كل هذه الأمور ستواجه بصرامة وبحزم على ضوء قرار مجلس الدفاع الوطني (في مواجهة عناصر التخريب)، وستتم ملاحقة كل من يخرج عن النظام والقانون، وكذا ملاحقة كل من يخل بالأمن والاستقرار..
صحيح أن هناك بطالة (في بعض المديريات الجنوبية).. وأن البعض من الشباب (هناك) لم يجدوا حتى الآن وظائف أو فرص عمل، ما يجعل البعض يستغلهم ويدفعهم إلى مثل هذه الأعمال الغوغائية (في بعض المديريات الجنوبية)، ولكن الدولة إن شاء الله في طريقها إلى حسم الموضوع، وإلى وضع المعالجات الكفيلة التي ستحد بالتأكيد من هذه المشكلات التي تعاني منها البلاد بشكل عام، ليس في الجنوب فقط، ولكن في الجنوب والشمال.. في الشرق وفي الغرب. فإلى جانب البطالة توجد لدينا أيضا نسبة فقر عالية، وتوجد لدينا معها نسبة نمو سكاني مرتفعة جدا.. ربما تعتبر من أعلى معدلات النمو السكاني في المنطقة العربية. فهذه مشكلات تعاني منها البلاد، إلى جانب شح الموارد الاقتصادية وما يعانيه الاقتصاد الوطني من ضعف، خاصة أن القاعدة الإنتاجية محدودة والدولة مع هذا تعمل على وضع المعالجات اللازمة والمطلوبة، وبالتأكيد فإن ذلك يحتاج إلى وقت ويحتاج إلى موارد، ولا يمكن أن تُحل المشكلات في ليلة وضحاها، أو بعصا سحرية.

* فيما يخص الجبهة الشمالية الغربية في صعدة، وبعد قرار وقف إطلاق النار بين الدولة والمتمردين الحوثيين.. يعني قلت لي إن هذه الحرب ستكون هي الحرب الأخيرة هناك؟
- نحن نعتبر أن الجولة السادسة من المواجهات العسكرية مع المتمردين الحوثيين هي نهاية الحروب.. ولا بد على كل مواطن يمني، مهما كان موقعه أو منطقته ومهما كان توجهه، أن يخضع للدستور والقانون والنظام، وأن يكون مواطنا صالحا، وأن يعلم أنه كما أن له حقوقا عليه واجبات أيضا. فلا فرق بين مواطن وآخر على الإطلاق في نظر الدولة، ومن خرج عن الدستور والقانون والنظام سيُردع.

* هناك بعض التخوف لدى جانب من اليمنيين من أن يعود المتمردون الحوثيون إلى ما فعلوه عقب الحروب الماضية، التي خاضوها ضد السلطة المركزية منذ عام 2004، وكان آخرها الحرب الخامسة، من إعادة لرص صفوفهم وإعادة التسلح؟
- الدولة مصممة على فرض نفوذها في كل مناطق اليمن، سواء في صعدة أو في سفيان وفي الجوف وفي الملاحيظ، وفي كل مكان، والدولة مصممة أيضا على أن تمارس مسؤولياتها السيادية على كل شبر من أرض اليمن، ومصممة كذلك على أن يخضع الجميع للدستور والقانون والنظام، وأن أي خروج عن هذه الثوابت سيُواجه بالردع الحازم.

* هل نستطيع أن نقول إن هذه الإجراءات مختلفة تماما عن ما قبلها (في الحرب الخامسة عام 2008)؟
- نعم.. هي مختلفة شكلا ومضمونا.

* يعني سيكون هناك فرض كبير للأمن والاستقرار والتنمية؟
- أولا يجب أن يكون معلوما لديك أنه منذ بداية الحرب السادسة (في11 أغسطس «آب» 2009) حددت الدولة، من خلال اللجنة الأمنية العليا، 6 شروط، وأعلنت أنه إذا كان الحوثيون سيلتزمون بهذه الشروط فإن الحرب ستتوقف مباشرة في بدايتها.. غير أن الحوثيين ظلوا يراوغون طيلة فترة 6 أشهر، ويعلنون بين فترة وأخرى مبادرات وشروطا من قِبلهم لا يقبلها العقل أو المنطق، ونتيجة للضربات الموجعة والقاسية التي وجهتها لهم القوات المسلحة والأمن والقوات الشعبية وكل أبناء الوطن الشرفاء.. نتيجة للضربات التي تلقاها المتمردون الحوثيون، وما لحق بهم من خسائر كبيرة وفادحة، رضخوا لشروط الدولة، وأعلنوا التزامهم بتنفيذ الشروط الستة وآلياتها التنفيذية كاملة.. وأعلنوا أيضا عن التزامهم الكامل بها؛ فمعنى هذا أن الدولة مصممة على إنهاء الحرب وعلى إحلال السلام الحقيقي، وإعادة إعمار ما دمرته الحرب في تلك المناطق، وأن تستكمل في كل شبر منها مشاريع التنمية التي تسببت عناصر التمرد الحوثية في إيقافها، بل وقامت بتدمير كل المشاريع الخدمية والتنموية التي كانت قائمة في مديريات محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان.

* وبالنسبة للخسائر المادية.. يعني من الجانبين بشكل عام، تقدر بنحو كم؟
- الخسائر هي من الشعب اليمني.. سواء من جانب القوات المسلحة والأمن والقوات الشعبية والمواطنين أو من جانب الحوثيين أنفسهم، فهم كلهم يمنيون. إلى جانب أن الاقتصاد الوطني تضرر تضررا كبيرا.. والأضرار بالتأكيد بالمليارات ومن الصعب حصرها بالدقة في الوقت الحالي.. ولكنها بالمليارات، فالخسائر التي نتجت عن الحروب الست كبيرة على الاقتصاد الوطني وعلى الشعب اليمني.

* يعني لا يوجد تقدير؟
- إلى الآن لا يوجد لها تحديد دقيق، ولكن ما يمكن أن أقوله هو أنها بالمليارات.

* وبالنسبة للخسائر البشرية؟
- وكذلك الخسائر البشرية لا يوجد لها تحديد دقيق حتى الآن.

* وهل ترون أن هناك عددا كبيرا من الخسائر البشرية من الطرفين؟
- بالتأكيد.. فأي حرب لا بد لها من خسائر، فليس هناك حروب لم يحدث فيها خسائر. أي حرب لا بد أن يكون لها خسائر.

* لكن بالنسبة للأرقام المحددة؟
- لا تتوافر حتى الآن.

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الخميس مارس 04, 2010 6:26 am

عام دراسي جديد متأخر في صعده وقتلى في صفوف معلميها في حربها السادسة
مدير مكتب التربيه لـ(نيوزيمن) تم فتح المدارس وعدد من المدرسين شاركوا في الحرب ضد الدولة
01/03/2010
عبدالستار بجاش - نيوزيمن:
خلافا للنظام، واستثناءا لمحافظة صعده، من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2010م بمدارس صعده السبت المقبل، في المناطق التي تشرف عليها سلطتها المحلية.
أوضح ذلك لـ(نيوزيمن) مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الشميري، مشيرا إلى إعلان للمكتب ببدء الدراسة وفتح المدارس التي يشرف عليها مكتب التربية والسلطة المحلية في كل المديريات، وتوجه عدد من المدرسين إليها بغرض التجهيز والإعداد للعام الدراسي الجديد.
وفي هذا السياق أشار إلى مقترح قدم لوزارة التربية والتعليم لم يزل في طور الدراسة، والذي يقضي بأن يبدأ الفصل الأول من الـ 27من فبراير وحتى الـ 18 من مايو، فيما يبدأ الفصل الثاني من الـ 23 من ذات الشهر الذي انتهى به الفصل الأول وحتى الـ14/أغسطس، ملفتا إلى ضم الإجازة الرسمية لصالح الطلاب، إضافة إلى مقترح آخر خاص بنماذج امتحانات الشهادة الأساسية والثانوية وهو طور الدراسة.
وحسب الشميري أنه حتى اليوم تم فتح مدارس في مدينة صعده وأجزاء من سحار والصفراء وكتاف والحشوة ومركز المديرية في مجز وفي مديرية باقم يتم التجهيز لمركز في أحد المخيمات القريبة من الحدود السعودية، مشيرا إلى مدارس أخرى لم تفتح بعد، كونها غير آمنة، وبسبب تواجد الحوثيين في قراها ومناطقها، ولم يتم الحصول على توجيهات من السلطة المحلية بتأمينها.
وفي إحصائية أولية، كشف الشميري عن هدم ونهب ما يقارب (213) مدرسة، من إجمالي مدارس المحافظة البالغة (725) مدرسة ، موضحا عن سقوط (10) قتلى شاركوا في دحر التمرد خلال الحرب السادسة في صفوف المدرسين العاملين في مدارس صعده، والبالغ عددهم ( 6995 ) مدرس ومدرسة.
وعن وجود أنصار في صفوف المدرسين للحوثي، تحدث مدير مكتب التربية محافظة صعده عن "عدد كبير شارك بالحرب ضد الدولة وضد الشرفاء في الوطن" لم يستطيع إحصائهم .

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الخميس مارس 04, 2010 6:28 am


محللون : الهدنة بين الحكومة والحوثيين توفر فترة راحة لكن الحرب قد تشتعل من جديد
لن توفر هدنة لوقف الحرب بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين الشيعة انجرت اليها السعودية سوى فترة راحة مؤقتة لان المشاكل المزعجة التي أذكت الصراع ما زالت دون حل.
ولم تظهر الحكومة او المتمردون أي ارادة حقيقية لحل الخلافات المستمرة منذ فترة طويلة التي غذت الصراع في الشمال الجبلي الوعر حيث يشتكي المتمردون من مشاكل اقتصادية ودينية. وفشلت هدنات سابقة.
وقال ديفيد بندر من مجموعة يوراسيا "لا أدرى ما اذا كانت شهرا ام سنة.
لكنه لا يزال وضعا يصعب الدفاع عنه. قد يستطيعون الحفاظ على السلام لفترة لكن هذا ليس حلا طويل المدى."
ووقعت حكومة اليمن التي عقدت هدنة مع المتمردين في 11 فبراير شباط تحت ضغط من مؤيدين غربيين وعرب لانهاء القتال لتركز طاقاتها على تهديد عالمي اكبر هو تنظيم القاعدة.
وحرص الحلفاء ايضا على تفادي مزيد من التصعيد في الصراع الذي يثور ويخمد بشمال اليمن والذي انجرت اليه السعودية في نوفمبر تشرين الثاني بعد أن سيطر المتمردون على بعض الاراضي السعودية متهمين الرياض بالسماح للجيش اليمني باستخدام أراض سعودية لشن هجمات.
ويمثل عدم الاستقرار اليمن الذي اتخذ منه تنظيم القاعدة مقرا لقيادته بالمنطقة مثار قلق أمني كبير للولايات المتحدة ودول الخليج خاصة السعودية التي تشترك معه في حدود تمتد بطول 1500 كيلومتر.
وكانت محاولة فاشلة لمهاجمة طائرة متجهة الى الولايات المتحدة أعلن جناح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عنها قد دفعت اليمن الى مقدمة الجهود العالمية لمكافحة التشدد وزادت المخاوف من أنه قد يصبح دولة فاشلة يزدهر فيها تنظيم القاعدة.
وقال جوست هيلترمان من المجموعة الدولية لمعالجة الازمات "انهم ( حلفاء اليمن والدول المانحة) يخبرون اليمنيين بأن هذه الحرب في الشمال مصدر الهاء يؤدي الى تحويل للموارد."
وأضاف "لا أعتقد أن هذه الاطراف بمفردها قد وصلت بعد الى الاستنتاج بأن القتال ليس له معنى" لكنه عبر عن أمله في أن يكون المناخ ملائما للضغط على الاطراف للوصول الى "شيء اكثر قابلية للاستمرار".
وكان المانحون الدوليون قد اجتمعوا في لندن والرياض لتحفيز الدعم لصنعاء في الاسابيع الاخيرة وهو الدعم الاوسع نطاقا الذي يظهرونه لليمن خلال سنوات. ويعيش 42 بالمئة من سكان البلاد البالغ عددهم 23 مليون نسمة في فقر. وتضاعف واشنطن مساعداتها الامنية لليمن في 2010 الى 150 مليون دولار.
وفضلا عن قتاله للمتمردين الحوثيين بشمال البلاد الذي بدأ منذ عام 2004 يواجه اليمن ايضا توترا انفصاليا في الجنوب حيث تصاعدت وتيرة العنف في الاسابيع الاخيرة.
وفي حين وقعت الحكومة تحت ضغط لانهاء الحرب فان المتمردين الذين قاتلوا الدولة من على قمم الجبال النائية وتحصنوا بمدينة صعدة المحاطة بأسوار لهم مصلحة ايضا في وقف القتال ولو حتى ليلعقوا جراحهم.
وكان المتمردون الذين يقودهم عبد الملك الحوثي ويحاصرهم الجيش اليمني والقبائل الشمالية المتحالفة مع الحكومة يتعرضون ايضا للقصف يوميا من قبل القوات الجوية السعودية.
وقال المحلل السياسي اليمني ناصر الربيعي "كانوا على وشك أن يهزموا. كانوا على وشك أن يسحقوا. ليس لدينا شك في هذا. نقطة القوة المتبقية هي الجبال دائما الجبال وطبيعة الارض هناك. لكن الحكومة كانت عاقدة العزم على قتالهم."
ولدى سؤاله لماذا لم تسحق الحكومة المتمردين فحسب قال "الامر ليس بهذه السهولة. تستطيع وضع جنديين وسيقاومون جيشا. سيستغرق هذا وقتا طويلا."
ومن الممكن أن تسمح الهدنة للاطراف في اليمن بتنظيم صفوفها من جديد واعادة التسلح لتقاتل في وقت اخر.
في الوقت نفسه أظهرت السعودية فيما يبدو رغبة صادقة في انهاء مشاركتها بحرب صعدة حيث فقدت اكثر من 100 جندي منذ نوفمبر. ويبدو أن القتال على تلك الجبهة قد انتهى وقد أفرج المتمردون عن ثلاثة جنود سعوديين أسرى وهو مطلب أساسي للرياض.
كما صمدت الهدنة بين المتمردين والحكومة اليمنية حتى الان على الرغم من تقارير بوقوع أعمال عنف متفرقة.
وفي خطوة مهمة انسحب متمردون ملثمون من المدينة القديمة بصعدة الاسبوع الماضي في صفقة احتفظوا من خلالها بأسلحتهم وفتحت امامهم الطرق ولم تتبعهم قوات الامن.
وكانت هناك بعض المؤشرات ايضا على أن صنعاء ربما تكون لديها رغبة في بدء التعامل مع الخلافات هناك.
ويوم الاحد قال الرئيس علي عبد الله صالح لطلبة جامعيين ينتمون للشمال انه يأمل افتتاح جامعة في صعدة معقل المتمردين.
وقالت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في وقت سابق ان بعض النازحين عبروا عن رغبة في العودة الى ديارهم بشمال اليمن وان هذه الرغبة شجعها وقف اطلاق النار. لكنها قالت ان من السابق لاوانه أن يعود النازحون.
وكان بعض النازحين من شمال اليمن قد عادوا الى صعدة بالفعل لتفقد منازلهم هناك.
لكن الصعوبات لا تزال قائمة. ولم تستمر هدنات سابقة لانهاء الحرب التي أسفرت عن نزوح 250 الف شخص.
وقالت جيني هيل المحللة في مؤسسة تشاتام هاوس البحثية "هناك نزاعات على الاراضي وخلافات ثأر قبلية من جراء الصراع يجب حلها بالتوازي مع تطبيق الشروط الرئيسية لوقف اطلاق النار."
وكانت قطر قد توسطت في هدنة لم تدم طويلا بين الحكومة والمتمردين عام 2007 واتفاق للسلام عام 2008 لكن سريعا ما اندلعت الاشتباكات من جديد.
وأعلن صالح انتهاء الحرب من جانب واحد في يوليو تموز 2008. واستؤنف القتال على نطاق واسع بعد ذلك بعام.

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الجمعة مارس 05, 2010 11:40 pm

القبض على خلية حوثية نائمة في ذمار


براقش نت/متابعات



القت الأجهزة الأمنية في محافظة ذمار القبض على خلية حوثية نائمة بعد مداهمتها لأحد المنازل في منطقة المنار بمديرية آنس.



وتمت العملية بعد تلقي الأجهزة الأمنية في محافظة ذمار لبلاغ يؤكد تواجد عناصر حوثية في احد المنازل بحوزتها اسلحة خفيفة وثقيله.



وحصلت الأجهزة الأمنية على عدد من الاسلحة كانت بحوزه تلك العناصر .

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الجمعة مارس 05, 2010 11:41 pm

الحوثيون يرفضون الانسحاب من المواقع المطلة على مدينة صعدة




رفض المتمردين الحوثيين من الانسحاب من المواقع المحيطة بمدينة صعدة , وكانت وسائل الاعلام الرسمية قد تحدثت عن اتفاق بين لجنة وقف اطلاق النار في صعدة و المتمردين الحوثيين على اخلاء المواقع المحيطة في مدينة صعدة .



وكانت لجنة صعدة قد اعلنت تعليق اعمالها احتجاجا على مماطلة الحوثيين في تنفيذ البند الاول ثم عادت للاعلان عن اتفاق يقضي بانسحاب الحوثيين من المواقع المحيطة بمدينة صعدة , غير ان الحوثيين خرجوا وعلى لسان القيادي صالح هبرة بتصريح لاذع هاجم فيه علي ابوحليقة رئيس لجنة صعدة ونفى توقيع أي محضر على ذلك.



وقالت مصادر "براقش نت " في صعدة ان الحوثيين مازالو متمركزين في جبال حريس والصمع الشرقي وعدد من التباب المطلة على مدينة صعدة ورفضوا حتى اليوم اخلاءها .

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الماهر
عضو نشيط
عضو نشيط


الدولة :
عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 29/03/2009
رسالة sms : العلم نور

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الأحد مارس 07, 2010 4:12 am

مشكورررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الولهان
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 27/07/2010
الاوسمة : وسام التميز
رسالة sms : العلم نور

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الثلاثاء أغسطس 10, 2010 9:01 am

الله يعطيك العافية على هذا الموضوع

Smile Smile Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   السبت نوفمبر 27, 2010 11:58 pm

الله يعافيك

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 7 من اصل 7انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قدراتي التعليمي :: المنتديات العامة :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: