منتديات قدراتي التعليمي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك


الادارة


منتديات قدراتي التعليمي
 
الرئيسيةالموقعبحـثالتسجيلدخولس .و .ج


شاطر | 
 

 خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الثلاثاء فبراير 09, 2010 7:05 pm

جازان نيوز - جابر المعيني ::


نقلا عن صحيفة " الرياض" شيعت الطائف الجندي مظلي سيف حماد تويم الطويرقي بعد أن استشهد متأثرا بجراحه في مستشفى المسلحة بالرياض لحظة تلبيته لنداء الواجب مع زملائه البواسل المرابطين على الشريط الحدودي الجنوبي للدفاع عن أرض المقدسات الإسلامية ودحر العناصر المسلحة المتسللة. وقد تمت الصلاة عليه بمسجد عبد الله بن العباس بالطائف ثم ووري جثمانه الثرى ببلاد طويرق بوادي محرم بالطائف وسط حضور كبير من قبل أقاربه وزملائه.

وكان الشهيد الطويرقي قد أصيب قبل شهرين في مواجهة مع قوات الحوثيين المتمردين في جبل الدود بإصابة عميقة في الفخذ وبعض الأطراف، وقد تم نقله من جازان إلى مستشفى القوات المسلحة بالطائف فور إصابته، ومن ثم تم تحويله لمستشفى القوات المسلحة بالرياض نظرا لخطورة حالته، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة شهيدا بالرياض، وتم نقله بطائرة الإخلاء الطبي للطائف.

والطويرقي أحد أفراد اللواء المظلي بتبوك وقد التحق بالسلك العسكري قبل عامين، وعندما تسلل الحوثيون إلى الحدود الجنوبية انتقل مع زملائه للدفاع عن أرض الوطن، وأصيب في المواجهة، ووالده متوفى وأمه على قيد الحياة وله خمسة أشقاء،. وأكد عدد من أقاربه أن الشهيد -رحمه الله- قد كسب شرف الشهادة في سبيل الدفاع عن الدين والوطن يذكر ان الشهيد لم يتزوج بعد.

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الثلاثاء فبراير 09, 2010 7:13 pm

أهالي قرية "السلب "يناشدون سمو أمير منطقة جازان إعادتهم الى قريتهم

تلقت صحيفة منطقة جازان الإخبارية "جازان نيوز" رسالة من أهالي قرية السلب راغبين في إعادة النازحين الى القرية وإستمرار الدراسة بها خاصة أن أوامر صاحب السمو الملكي امير المنطقة الموجه لقائد القوات البرية اوضحت ان القرية بعيدة عن الخطر .
التالي نصها:


بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي أمير منطقة جازان : صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود

نحن أهالي قرية السلب التابعة لمركز أمارة الخشل ، والواقعة غرب قرية الخشل . والتي قد نزح معظم أهاليها منها للأوضاع الراهنة على الحدود رغم إن حوالي ( 16) لم ينزحوا من منازلهم وتم الرفع عن وضعهم الحالي وعدم نزوحهم لمقام سيدي سمو أمير منطقة جازان من الجهات المختصة ، وقد وجه سموكم إدارة الأمن الوقائي عن ما أذا كانت القرية تتعرض أو تعترض خدمة القوات المرابطة على الحدود فينزح أهلها فوراً وان لم يكن ذلك فتظل على ما هي عليه .
(يعني تظل القرية بوجود أهلها بها ولا يمانع سموكم من وجودهم بها)

وتمت الإجابة من قائد القوة باللواء العاشر المتواجدة بالخشل لإدارة الأمن الوقائي بالمنطقة على إن قرية السلب لا تخدم الجيش حالاً ولا حاجة منها في الوقت الراهن . كونها تقع غرباً من الحزام الدائري الغربي للخشل ويفصل بينهما الوادي (وادي الدحن) الذي يقدر عرضه بحوالي أكثر من ( 2 كيلومتر ) .

فأننا أذ نناشد سموكم أمير منطقة جازان أهالي قرية السلب بالأمر لإعادة النازحين إلى منازلهم والاستقرار بها وفتح المدارس للبنين والبنات في الفصل الدراسي الثاني ؛ حيث إن اغلبهم الذين لم ينزحوا من القرية عانوا كثيراً من مواصلة أولادهم للدراسة فهناك مدارس شمالاً من القرية وأخرى غرباً منها تعمل (مدارس دبير – خمسة كيلومتر من السلب وهي اقرب منها للشريط الحدودي منها إلى السلب) و (مدارس أبو العشرة – عشرة كيلومتر) و (مدارس عرق – ثلاثة عشرة كيلومتر) .

***** والأمر لله ثم لسيدي أمير المنطقة حفظه الله ورعاه *****

وحفظ الله خادم الحرمين الشريفين قيادتاً وحكومة


أهالي قرية السلب /
عنهم : قاسم أحمد معيدي و محمد قاسم معيدي و يحيى علي خبراني و علي عبدالله عطيف

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الثلاثاء فبراير 09, 2010 7:15 pm

الأمير خـــالد بن سلطان .. شهـــداؤنا عطـــروا بدمائهـــم الـــزكية أرض الـــوطن

<TABLE class=tborder border=0 cellSpacing=1 cellPadding=8 width="100%" align=center>

<TR>
<td dir=rtl class=tdc> جازان نيوز:عبدالله الثوري السبيعي (متابعات) نقل صاحب الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين لأسرة الشهيد الملازم أول عبدالله بن سليمان الربيعان الذي استشهد أثناء تطهير الأراضي السعودية من المتسللين المسلحين عبر الحدود الجنوبية .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله بمنزل الأسرة والد الشهيد وإخوانه .

حيث عبر الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز عن الفخر بالشهداء الذين دافعوا عن دينهم وبلادهم وقال: إنه جميع شهدائنا قد عطروا بدمائهم الزكية أرض الوطن الغالي , وسجل هؤلاء الشهداء بطولاتهم على صفحات التاريخ.. وهذا ابن الوطن وفخرا للوطن بانتمائه له سائلا الله أن يتقبلهم في من عنده ويدخلهم فسيح جناته. وعبر والد الشهيد عن الشكر والتقدير لسمو الأمير خالد بن سلطان على تعازيه ومواساته , وقال إن ابني نال الشهادة والشرف العظيم وهو يدافع عن دينه ووطنه , ونحن لا نستقبل التعازي بل نستقبل التهاني بشهادة إبننا في سبيل الدفاع عن وطننا الغالي .

امتثالاً لقوله تعالى: (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون).

كما نقل الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز تعازي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لأسرة الشهيد النقيب بندر بن راشد العميرة, حيث كان في استقباله والد الشهيد راشد علي العميرة وعدد من أبناء أسرة العميرة .

وعبر سموه لهم عن الفخر بما يمثله الشهداء قائلاً: إن هذا فخر لنا مثلكم وأكثر كما تفخرون بشهادته في سبيل الله ثم الوطن وإنه يزداد فخرا وشجاعة في تواجده في الجبهة وأن الشهيد وزملاءه من القوات المسلحة قد سطروا أروع البطولات على تراب هذا الوطن الغالي وإن هذا الشيء ليس بمستغرب على أبناء المملكة، داعيا الله أن يتقبلهم شهداء وأن يدخلهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان .

من جهته قال والد الشهيد: أنا وأبنائي جميعا فداء للدين ثم المليك والوطن وإن ابني نال شرف الشهادة وهذا واجب على كل مواطن يحب وطنه ويفديه بدمه ويبذل الغالي والنفيس إخلاصا وحبا لهذا الوطن المعطاء، شاكرا لسموه على تعازيه ومواساته لهم .
</TD></TR></TABLE>

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الأربعاء فبراير 10, 2010 10:40 pm


قبائل اليمن على حدود السعودية ترفض مصالحة الحوثيين وتطلب تعزيزات
الأربعاء, 10-فبراير-2010 - 16:28:43
نبأ نيوز- خاص/ تقرير: يزيد الفيفي -
أعلنت القبائل اليمنية في المناطق الحدودية مع المملكة العربية السعودية، والتي تتصدى لفلول الارهاب الحوثي، رفضها لأي مصالحة مع الحوثيين، وطالبت القيادة اليمنية بمحاكمة تجار السلاح، وزعماء أحزاب اللقاء المشترك، في نفس الوقت الذي طالبت بتعزيزات تسليحية، وإغاثية طبية، بعد تكالب الحوثيين على مناطقها.

ففي تصريح لـ"نبأ نيوز" ناشد مشايخ القبائل اليمنية الحدودية- وعلى رأسهم شيخ قبيلة "حنبة" التي إغتصب الحوثيون أراضيها وأملاكها، وشيخ قبيلة "آل ثابت" الشيخ مصلح فرحان الثابتي، يناشدون- باسم أبناء قبائل صعدة الشرفاء والأوفياء الحكومة اليمنية بعدم التصالح مع الحوثيين، "الذين أهلكوا الحرث والنسل، وعاثوا في أعراض الناس وأملاكهم فسادا بدون وجه حق"- على حد تعبيره.

كما طالبوا بـ"الحسم العسكري، وإنزال أشد العقوبة بتجار السلاح، قل شأنهم أو كبر، ومحاكمة زعماء اللقاء المشترك، المتواطئين مع المتمردين، ومطالبة كل المتورطين بتعويض الخسائر التي لحقت بأبناء صعدة الشرفاء، أبناء القيم الثابتة مع وطنهم ودينهم وولاة أمرهم الممثلين في حكومة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح".

وختم شيخ آل ثابت تصريحه بالتأكيد: (أن حشود الحوثيين تتنامى في "حنبه" و"ال ثابت"، ونحن سنواجههم إلى آخر رجل في آل ثابت). وناشد الحكومة بـ"مد جسور التواصل بالافراد والسلاح"، داعياً وزير الصحة أيضاً "بتوفير السيارات على اقل تقدير لنقل جرحاهم إلى المستشفيات السعودية القريبة"..

الجدير بالذكر، ان المواجهات مع الحوثيين في صعدة فصلت شمال صعدة عن جنوبها، وقد امتدت مؤخراً إلى مناطق القبائل اليمنية المحاذية للجبهة الشرقية للملكة العربية السعودية، بعد قيام الحوثيين بحشد فلولهم في "وادي حنبة" وعدة مناطق أخرى، الأمر الذي فجر مواجهات شبه يومية، تصدرتها قبائل "آل ثابت" التي تواصل تصديها ببسالة للهجمات الحوثية، في نفس الوقت الذي تتابع القبائل اليمنية والسعودية على حد سواء التطورات بحذر شديد، جراء مواصلة الحوثيين حشد عناصرهم في وادي "حنبة".


_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الجمعة فبراير 12, 2010 12:15 am

إنفاذاً للتوجيهات السامية .. الطيران السعودي يغيث أبناء القرى اليمنية المحاصرة من قبل الحوثيين بالمؤن الغذائية

<TABLE class=tborder border=0 cellSpacing=1 cellPadding=8 width="100%" align=center>

<TR>
<td dir=rtl class=tdc> جازان نيوز - مصادرنا :
قال الله سبحانه وتعالى : ( وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ) [ المائدة : 2] و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (الْمُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا وَشَبَّكَ بَيْنَ أَصَابِعِهِ ) ، ويدخل في هذا الباب كل تعاون وتكاتف لفعل الخير والطاعة وتقديم المعونة للفقير والمحتاج واليتيم ، ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : (وَاللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ )
من هذا المنطلق وإنفاذاً للتوجيهات السامية ، قامت القوات السعودية فجر يوم الثلاثاء الموافق 25/2/1431هـ وبعد أن تلقت توجيهات عليا بالقيام وبصفة عاجلة بتسخير كافة الامكانيات لإغاثة القرى اليمنية المحاصرة من قبل المتمردين الحوثيين لحاجتها العاجلة الى التموين الغذائي بسبب قطع خطوط الإمداد عنهم من قبل الحوثيين . وقد تحدثت مصادر لصحيفة منطقة جازان الإخبارية "جازان نيوز" عن بادرة إنسانية حيث امرت حكومة خادم الحرمين الشريفين بسرعة اغاثة ابناء تلك القرى المحاصرة على وجه السرعة وعلمت "جازان نيوز" أن سرية الامداد الجوي بتبوك(اللواء المظلي ) قد جهزت المعدات اللازمة والمظلات الخاصة بإلإنزال والاسقاط وتم شحنها عى وجه السرعه والتجهيز الكلي لجميع الحمولات من مواد غذائيه وغيرها وتم إسقاطها بنجاح فائق لأهالي تلك القرى اليمنية وقد وصلـت التموينات الغذائيه في الوقت المحدد . وهذا بفضل من الله جل وعلا ثم بدعم واهتمام ملك الإنسانية بمملكة الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وهذا وقد علمت صحيفة"جازان نيوز" للتو من مصادر غير رسمية ، أن مواد الإغاثة ، شملت قُرى قبائل "آل حنبة" ، وقُرى "آل ثابت" ، وباقي القُرى في "مثلث شدا"

الصورة رمزية
</TD></TR></TABLE>

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الجمعة فبراير 12, 2010 12:16 am

الطيران المروحي يواصل تحليقه بكثافه على الشريط الحدودي من جهة جبل (قيس) وجبل (غَمَر)

جازان نيوز - جابر المعيني :


علمت صحيفة منطقة جازان الإخبارية "جازان نيوز " من مصادرها الخاصة في قرية (شرقي ورقه) بجبل سلا شرق محافظة العارضة أنه منذ صلاة الفجر لهذا اليوم (الخميس) يواصل الطيران المروحي تحليقه بكثافه على الشريط الحدودي من جهة جبل (قيس) وجبل (غَمَر) حتى لحظة إعداد هذا الخبر , مع قصف متقطع على الشريط الحدودي بلغ شدته الساعه الثامنه صباحاً تشاهد أعمدة الدخان في وسط السماء من قرية شرقي ورقه المجاوره لمنطقة الأحداث .
مع العلم أن 20% من جبل غَمَر : يقع داخل المنطقه المشتركه و80% تقع داخل الحدود اليمنيه وقد نزح كل ساكني هذا الجبل والذين يحملون الجنسية اليمينه إلى جبل قيس الذي يقع داخل الحدود السعوديه وقد استقبلتهم قبائل بني قيس في بيوتهم وفي مزارعهم , وإلى بطون الأودية التي تقع داخل الحدود السعودية هرباً من الحوثيين الذين يستخدمونهم كدروع بشرية وكوسيلة لمنع الطيران السعودي من ضربهم .




_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الجمعة فبراير 12, 2010 6:56 am

عبد الملك الحوثي يدعو انصاره الى الالتزام بوقف اطلاق النار
Fri, 12 Feb 2010 01:03:26 GMT


دعا عبد الملك الحوثي في بيان انصاره على جميع جبهات الحرب في شمال اليمن الى الالتزام بوقف اطلاق النار تزامنا مع التوقيت المعْلن من قبل الحكومة.

جاء ذلك بعد اعلان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح التوصل الى وقف لاطلاق النار مع الحوثيين ابتداء من منتصف ليل الخميس الجمعة.

وتشمل اللجان التي ستشرف على وقف اطلاق النار، لجنة حرف سفيان والجوف، ولجنة صعدة، ولجنة الملاحيظ، ولجنة الحدود مع السعودية.

الى ذلك رحبتْ احزاب المعارضة اليمنية بالاتفاق.

وکان مسؤول في الحکومة اليمنية قال إن اليمن اقترب من الوصول إلى اتفاق مع جماعة الحوثيين لوقف الحرب الدائرة شمالي البلاد.

وقالت مصادر امنية إن الحکومة والحوثيين کانوا في الأيام الأخيرة يتبادلون الاقتراحات وإن صنعاء تنتظر الإتفاق النهائي مع زعيم الحوثيين عبد الملک الحوثي.

وقال المسؤول:"يتوقع التوصل لاتفاق قريبا مع الحوثيين لإنهاء الحرب".

وقال اليمن قبل أيام إنه سلم جماعة الحوثيين جدولا زمنيا لتنفيذ شروط وقف إطلاق النار بعد أسبوع من رفض الحکومة عرضا بالهدنة بسبب عدم تعهد الجماعة بإنهاء القتال مع السعودية.

وتدخلت السعودية في الحرب في نوفمبر/تشرين الثاني بعد أن سمحت المملكة للقوات اليمنية باستخدام أراضيها لشن هجمات على الحوثيين.

وعرض الحوثيون الشهر الماضي هدنة من جانب واحد بانسحابهم من الأراضي السعودية، لکن الضربات الجوية السعودية لم تتوقف.

وکان وسيط قد أشار الثلاثاء إلى احتمال حدوث تقدم في المساعي الرامية لإبرام هدنة بين القوات الحکومية اليمنية والحوثيين الذين يشکون من تمييز اقتصادي واجتماعي وديني ضدهم.

وقالت مصادراعلامية عربية إن صنعاء وافقت على انضمام ممثلين عن الحوثيين إلى اللجان التي تشرف على تنفيذ وقف إطلاق النار.

وقال برلماني يمني ان الشعب اليمني مرتاح جدا لوقف اطلاق النار بين الحكومة وجماعة الحوثيين وانهاء الحرب في صعدة.

وقال عبد العزيز جباري عضو مجلس النواب اليمني عن كتلة المؤتمر الشعبي في تصريح للعالم مساء الاربعاء ان الحوثي اعلن بانه ملتزم بالنقطة الاساسية وهي عدم "الهجوم على السعودية".

واضاف جباري ان الحوثي اعلن ايضا انه ملتزم بالنقاط الست بما فيها تسليم مقرات جماعة الحوثيين الى السلطات المحلية وكذلك تسليم اسلحتها التي استولت عليها خلال الحرب مؤكدا ان الشيء المهم للشعب اليمني هو الاتفاق على وقف اطلاق النار وانهاء هذه الحرب العبثية التي قتل خلالها المئات من الاشخاص وشرد مئات الالاف من المدنيين.

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الجمعة فبراير 12, 2010 7:01 am

اليمن يتوقع انهاء الحرب مع الحوثيين قريبا
Wed, 10 Feb 2010 22:53:01 GMT


قال مسؤول في الحکومة اليمنية إن اليمن اقترب من الوصول إلى اتفاق مع جماعة الحوثيين لوقف الحرب الدائرة شمالي البلاد.

وقالت مصادر امنية إن الحکومة والحوثيين کانوا في الأيام الأخيرة يتبادلون الاقتراحات وإن صنعاء تنتظر الإتفاق النهائي مع زعيم الحوثيين عبد الملک الحوثي.

وقال المسؤول:"يتوقع التوصل لاتفاق قريبا مع الحوثيين لإنهاء الحرب".

وقال اليمن قبل أيام إنه سلم جماعة الحوثيين جدولا زمنيا لتنفيذ شروط وقف إطلاق النار بعد أسبوع من رفض الحکومة عرضا بالهدنة بسبب عدم تعهد الجماعة بإنهاء القتال مع السعودية.

وتدخلت السعودية في الحرب في نوفمبر/تشرين الثاني بعد أن سمحت المملكة للقوات اليمنية باستخدام أراضيها لشن هجمات على الحوثيين.

وعرض الحوثيون الشهر الماضي هدنة من جانب واحد بانسحابهم من الأراضي السعودية، لکن الضربات الجوية السعودية لم تتوقف.

وکان وسيط قد أشار الثلاثاء إلى احتمال حدوث تقدم في المساعي الرامية لإبرام هدنة بين القوات الحکومية اليمنية والحوثيين الذين يشکون من تمييز اقتصادي واجتماعي وديني ضدهم.

وقالت مصادراعلامية عربية إن صنعاء وافقت على انضمام ممثلين عن الحوثيين إلى اللجان التي تشرف على تنفيذ وقف إطلاق النار.

وقال برلماني يمني ان الشعب اليمني مرتاح جدا لوقف اطلاق النار بين الحكومة وجماعة الحوثيين وانهاء الحرب في صعدة.

وقال عبد العزيز جباري عضو مجلس النواب اليمني عن كتلة المؤتمر الشعبي في تصريح للعالم مساء الاربعاء ان الحوثي اعلن بانه ملتزم بالنقطة الاساسية وهي عدم "الهجوم على السعودية".

واضاف جباري ان الحوثي اعلن ايضا انه ملتزم بالنقاط الست بما فيها تسليم مقرات جماعة الحوثيين الى السلطات المحلية وكذلك تسليم اسلحتها التي استولت عليها خلال الحرب مؤكدا ان الشيء المهم للشعب اليمني هو الاتفاق على وقف اطلاق النار وانهاء هذه الحرب العبثية التي قتل خلالها المئات من الاشخاص وشرد مئات الالاف من المدنيين.

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الجمعة فبراير 12, 2010 7:08 am

اليمن يقول إنه قريب من الوصول لاتفاق مع الحوثيين
Thu, 11 Feb 2010 05:35:45 GMT


قال مسؤول في الحکومة اليمنية الأربعاء إن اليمن اقترب من الوصول إلى اتفاق مع جماعة الحوثيين الذين يقاتلون في شمال البلاد ينهي الحرب المستمرة بصورة متقطعة منذ 2004.

وقالت مصادر أمنية إن الحکومة والحوثيين کانوا في الأيام الأخيرة يتبادلون الاقتراحات لانهاء الصراع وإن صنعاء تنتظر الاتفاق النهائي مع زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.

وقال المسؤول، يتوقع التوصل لاتفاق قريبا مع الحوثيين لإنهاء الحرب.

وقال اليمن قبل أيام إنه سلم جماعة الحوثيين جدولا زمنيا لتنفيذ شروط وقف إطلاق النار بعد أسبوع من رفض الحکومة عرضا بالهدنة بعد تعهد الجماعة بإنهاء القتال مع السعودية.

وقال الحوثيون على موقعهم على الإنترنت إن الطائرات السعودية شنت 13 هجوما على شمال اليمن اليوم. وأشاروا إلى وقوع اشتباکات مع القوات اليمنية في جبهتين على الأقل.

وقال مسؤولون يمنيون إنه في إطار اتفاق الهدنة مع الحوثيين ستسمح صنعاء لممثلين عن الجماعة بالانضمام للجنة تشرف على الهدنة ووافق الحوثيون على تسليم الأسلحة التي غنموها من القوات اليمنية والسعودية.

وکان وسيط قد أشار أمس إلى احتمال حدوث تقدم في المساعي الرامية لإبرام هدنة بين القوات الحکومية اليمنية والحوثيين الذين يشکون من تمييز اقتصادي واجتماعي وديني ضدهم.

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الجمعة فبراير 12, 2010 7:10 am

عاجل : صالح يعلن وقف الحرب في صعدة ابتداءا من منتصف الليلة
جازان نيوز : المصدر أونلاين "خاص"

أعلن الرئيس علي عبدالله صالح وقف كافة العمليات العسكرية مع المتمردين الحوثيين في محافظة صعدة (شمال اليمن) اعتباراً من الساعة 12 من منتصف الليلة الخميس، وذلك إثر التزام عبدالملك الحوثي بتطبيق النقاط الست التي أعلنتها الحكومة.


وتضمن إعلان الرئيس صالح قرار وقف الحرب قوله "قررنا إيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية ابتداء من الساعة الثانية عشرة من مساء يومنا الخميس الموافق 11/ 2 / 2010م وذلك بما من شأنه حقن الدماء وإحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية وعودة النازحين إلى قراهم وإعادة أعمار ما خلفته فتنة التمرد وتحقيق المصلحة الوطنية" لافتاً إلى أن "إيقاف العمليات العسكرية مرهون بالتزام الحوثي وإتباعه بالنقاط الست واليتها التنفيذية المشار إليها أعلاه على أرض الواقع."


وقال الرئيس إن قرار إيقاف المعارك جاء "بناءً على قرار مجلس الدفاع الوطني المنعقد مساء يوم الاثنين الموافقة الثامن من شهر فبراير 2010م والذي أطلع خلال اجتماعه على رسالة عبدالملك الحوثي المتضمنة التزامه تنفيذ النقاط الست المعلنة من اللجنة الأمنية العليا كشرط لإيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية والشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة.


والنقاط الست هي :
1- الالتزام بوقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإزالة الألغام والنزول من المرتفعات وإنهاء التمترس في المواقع وجوانب الطرق.
2- الانسحاب من المديريات وعدم التدخل في شئون السلطة المحلية.
3- إعادة المنهوبات من المعدات المدنية والعسكرية اليمنية والسعودية.
4- إطلاق المحتجزين لديه من المدنيين والعسكريين اليمنيين والسعوديين.
5- الالتزام بالدستور والنظام والقانون.
6- الالتزام بعدم الاعتداء على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وكذا موافقته على الآلية التنفيذية لتلك النقاط والمسلمة إليه.


يشار إلى أن الشيخ ناصر قرشة قاد خلال الأيام القليلة الماضية وساطة بين السلطة والحوثيين في سبيل إيقاف الحرب.


وكان الشيخ ناصر قرشة قد أكد في وقت سابق لـ"المصدر أونلاين: أن رئيس الجمهورية وافق الثلاثاء على إشراك شخصيات حوثية في اللجان الميدانية لتنفيذ وقف الحرب"


وقال قرشة لـ"المصدر أونلاين": إنه قام الاثنين الماضي بإيصال رسالة من الحوثيين إلى الرئيس بخصوص عدم قبول الحوثي لآلية تشكيل السلطة للجان المكونة من 47 شخصاً، وأن الرئيس قال له إنها مقبولة".


وأكد في الوقت ذاته أن الرئيس سلمه الثلاثاء رسالة طويلة كان أهم ما ورد فيها هي الموافقة على إشراك شخصيات من الحوثيين في اللجان الميدانية، كما اشترط أن يتم فتح الطرقات كتمهيد لإيقاف الحرب.

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الجمعة فبراير 12, 2010 7:13 am

رئيس الجمهورية يصدر قرارا بإيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية
الخميس, 11-فبراير-2010 - 13:24:42
نبأ نيوز- صنعاء -
رأس فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً للإخوة أعضاء اللجنة الوطنية من مجلسي النواب والشورى المكلفين بالنزول الميداني للإشراف على تنفيذ النقاط الست وآلية تنفيذها لإحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية.
حيث اطلعت اللجنة على قرار رئيس الجمهورية بوقف العمليات العسكرية والذي نص على الآتي:
بناءً على قرار مجلس الدفاع الوطني المنعقد مساء يوم الاثنين الموافق الثامن من شهر فبراير 2010م والذي اطلع خلال اجتماعه على رسالة عبدالملك الحوثي المتضمنة التزامه تنفيذ النقاط الست المعلنة من اللجنة الأمنية العليا كشرط لإيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية والشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وهي النقاط التي تنص على الأتي:



1) الالتزام بوقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإزالة الألغام والنزول من المرتفعات وإنهاء التمترس في المواقع وجوانب الطرق.
2) الانسحاب من المديريات وعدم التدخل في شئون السلطة المحلية.
3) إعادة المنهوبات من المعدات المدنية والعسكرية اليمنية والسعودية.
4) إطلاق المحتجزين لديه من المدنيين والعسكريين اليمنيين والسعوديين.
5) الالتزام بالدستور والنظام والقانون.
6) الالتزام بعدم الاعتداء على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وكذا موافقته على الآلية التنفيذية لتلك النقاط والمسلمة إليه..



قررنا إيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية ابتداء من الساعة الثانية عشرة من مساء يومنا الخميس الموافق 11/ 2 / 2010م وذلك بما من شأنه حقن الدماء وإحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية وعودة النازحين إلى قراهم وإعادة إعمار ما خلفته فتنة التمرد وتحقيق المصلحة الوطنية.
وان إيقاف العمليات العسكرية مرهون بالتزام الحوثي وإتباعه بالنقاط الست واليتها التنفيذية المشار إليها أعلاه على أرض الواقع.
والله من وراء القصد.



وقد ناقش الاجتماع الخطوات التنفيذية للمهام التي ستضطلع بها اللجنة الوطنية لترجمة النقاط واليتها التنفيذية ولما من شأنه إيقاف نزيف الدم وإحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية وبما يكفل تفرغ الجهود لعملية البناء والتنمية وإعادة الاعمار.



وقد أكد فخامة الأخ رئيس الجمهورية خلال الاجتماع على أهمية الدور الذي ستضطلع به اللجنة كلجنة وطنية مناطة بها مهمة وطنية جليلة ..مؤكداً على أهمية قيامها بالعمل لانجاز مهامها بروح الفريق الواحد والمسئولية الوطنية.
كما أكد حرص الدولة على حقن الدماء وإحلال السلام و معالجة كافة الآثار المترتبة على تلك الفتنة التي أشعلها الحوثي في المنطقة الشمالية الغربية سواء في الجوانب المادية أو الاجتماعية وبخاصة ما يتصل منها بمعالجة أي قضايا ثارات أو اعتداءات لها صلة بتداعيات الحرب..



داعياً الجميع في الوطن إلى تحمل مسئولياتهم الوطنية في طي صفحة الحرب وخدمة مصلحة الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره وسكينته العامة ونبذ العنف والأحقاد والضغائن والتحلي بروح الإخاء والتلاحم والتسامح والمحبة والوئام والسلام وتمتين عُرى الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي والتطلع نحو غدٍ أفضل تتضافر فيه كافة الجهود الوطنية لكل أبناء شعبنا اليمني وقواه الخيرة من أجل بناء الوطن ونهضته وتقدمه وازدهاره، مشيراً إلى أن المرحلة هي مرحلة بناء وتنمية.
هذا وقد أسفر الاجتماع عن تشكيل أربع لجان وهي:
- لجنة محور سفيان والجوف
- لجنة محور الملاحيظ
- لجنة محور صعدة
- لجنة الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة..
وذلك للإشراف على تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الجمعة فبراير 12, 2010 7:17 am

قبائل اليمـن ..على حدود السعـــودية ترفض مصالحة (الإرهابيين الحوثيين) وتطلب تعزيزات
جازان نيوز:عبدالله الثوري السبيعي (متابعات) أعلنت القبائل اليمنية في المناطق الحدودية مع المملكة العربية السعودية، والتي تتصدى لفلول الارهاب الحوثي، رفضها لأي مصالحة مع الحوثيين، وطالبت القيادة اليمنية بمحاكمة تجار السلاح، وزعماء أحزاب اللقاء المشترك، في نفس الوقت الذي طالبت بتعزيزات تسليحية، وإغاثية طبية، بعد تكالب الحوثيين على مناطقها.

وفي تصريح صحفي ناشد مشايخ القبائل اليمنية الحدودية- وعلى رأسهم شيخ قبيلة "حنبة" التي إغتصب الحوثيون أراضيها وأملاكها، وشيخ قبيلة "آل ثابت" الشيخ مصلح فرحان الثابتي، يناشدون- باسم أبناء قبائل صعدة (الشرفاء والأوفياء الحكومة اليمنية بعدم التصالح مع الحوثيين)، "الذين أهلكوا الحرث والنسل، وعاثوا في أعراض الناس وأملاكهم فسادا بدون وجه حق"- على حد تعبيره. كما طالبوا بـ"الحسم العسكري، وإنزال أشد العقوبة بتجار السلاح، قل شأنهم أو كبر، ومحاكمة زعماء اللقاء المشترك، المتواطئين مع المتمردين، ومطالبة كل المتورطين بتعويض الخسائر التي لحقت بأبناء صعدة الشرفاء، أبناء القيم الثابتة مع وطنهم ودينهم وولاة أمرهم الممثلين في حكومة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح". وختم شيخ آل ثابت تصريحه بالتأكيد: (أن حشود الحوثيين تتنامى في "حنبه" و"ال ثابت"، ونحن سنواجههم إلى آخر رجل في آل ثابت).

وناشد الحكومة بـ"مد جسور التواصل بالافراد والسلاح"، داعياً وزير الصحة أيضاً "بتوفير السيارات على اقل تقدير لنقل جرحاهم إلى المستشفيات السعودية القريبة".. الجدير بالذكر، ان المواجهات مع الحوثيين في صعدة فصلت شمال صعدة عن جنوبها، وقد امتدت مؤخراً إلى مناطق القبائل اليمنية المحاذية للجبهة الشرقية للملكة العربية السعودية، بعد قيام الحوثيين بحشد فلولهم في "وادي حنبة" وعدة مناطق أخرى، الأمر الذي فجر مواجهات شبه يومية، تصدرتها قبائل "آل ثابت" التي تواصل تصديها ببسالة للهجمات الحوثية، في نفس الوقت الذي تتابع القبائل اليمنية والسعودية على حد سواء التطورات بحذر شديد، جراء مواصلة الحوثيين حشد عناصرهم في وادي "حنبة".

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الجمعة فبراير 12, 2010 7:24 am

الحوثي يعلن من جانبه وقف الحرب وفتح الطرق وانهاء التمترس
الخميس, 11-فبراير-2010 - 14:23:20
نبأ نيوز- صنعاء -
اعلن مكتب زعيم التمرد عبد الملك الحوثي ايقاف الحرب بالتزامن مع اعلان رئاسة الجمهورية اليمنية وقف العمليات العسكرية في المنطقة الشرقية الغربية. . كما وجه جميع عناصره بوقف العمليات بالتوقيت الذي أعلنته الدولة، مشيراً إلى أنه وبعد استقرار وقف إطلاق النار سيتم فتح الطرقات، ورفع النقاط منها، وإنهاء التمترس من جميع محاور القتال.
"نبأ نيوز" تورد فيما يلي نص بيان مكتب الحوثي:




بسم الله الرحمن الرحيم
اليمن ـ صعدة
12/2/2010
بناء على ما تم الاتفاق عليه، أصدر السيد/ عبد الملك بدر الدين الحوثي توجيهاته إلى جميع الجبهات ومحاور القتال لإيقاف إطلاق النار تزامناً مع التوقيت المعلن من قبل الحكومة.
وبعد استقرار وقف إطلاق النار سيتم فتح الطرقات، ورفع النقاط منها، وإنهاء التمترس من جميع محاور القتال.
والله ولي التوفيق ،،،،،
المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الجمعة فبراير 12, 2010 8:25 pm

الجيش اليمني وصراعة مع الحوثيين

<TABLE class=tborder border=0 cellSpacing=1 cellPadding=8 width="100%" align=center>

<TR>
<td dir=rtl class=tdc> الجيش اليمني وصراعة مع الحوثيين




عناصر تابعة للجيش اليمني تقاتل الحوثيين (ارشيف)








صنعاء: شن الجيش اليمني هجوما غير مسبوق اليوم الاربعاء على الحوثيين في محافظة صعدة شمالي صنعاء ، مما أوقع العديد من القتلى والجرحى، ولكن لم تعلن اي جهة عن اعداد ضحايا القصف .
ويأتي الاعلان عن بدء هذا الهجوم في وقت قالت فيه الحكومة اليمنية انها ستضرب "بقبضة من حديد" تمرد الشيعة الزيديين ،مما يشير إلى انهيار الهدنة التي أبرمت بين السلطات اليمنية والحوثيين "الشيعة" في أقل من 48 ساعة.
وبدأت القوات اليمنية هجومها مساء الثلاثاء حيث كثفت من قصفها الصاروخي على الكثير من المناطق، منها: مدينة ضحيان، كهلان، الصيفي، مناطق سوق العند، الخفجي، آل جعفر في بني معاذ وآل خميس، وجميع هذه المناطق في مديرية سحار، إضافة إلى قصف صاروخي استهدف مناطق كثيرة في مديرية مجز.
ونقلت صحيفة "الشرق الاوسط" عن شهود عيان قولهم: "القصف الأعنف استهدف مدينة ضحيان القريبة من مدينة صعدة، مركز المحافظة، وإن القصف أسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة لم يتم حصرها نظرا لشدة القصف".
من جهته، ندد عبد الملك الحوثي، القائد الميداني للحوثيين في اليمن، بالعمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية ووصفها بالعمل "الإجرامي"، متهما السلطات اليمنية بأنها هي من "تنسف جهود التهدئة"، وإنها تستهدف الأبرياء والأطفال والنساء في منازلهم.
وقال الحوثي في بيان صادر عن مكتبه: "إن القصف أوقع ضحايا مدنيين بينهم فتاة في السابعة عشرة من عمرها، وإن إصابتها خطيرة وقد تفارق الحياة، إضافة إلى إصابة طفل في الرابعة من العمر أيضا" حسب البيان.
كما اتهم القائد الميداني للحوثيين السلطات بالتصعيد "لشن حرب جديدة على أبناء صعدة"، مؤكدا أنهم "أحرص من كل الأطراف على السلام والاستقرار"، وأن أبناء محافظة صعدة هم المتضرر الأول مما يجري على مختلف المستويات، وأنهم أول مستجيب لأي توجيه يصلح ولا يخرب ويبني ولا يهدم.
وكان الحوثيون والسلطات اليمنية توصلوا الاثنين الماضي إلى اتفاق هدنة قصيرة الأجل يقضي بتثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل المعارك الأخيرة التي اندلعت قبل عدة أسابيع وتمكن خلالها الحوثيون من السيطرة على مواقع جديدة للجيش اليمني. كما نصت الهدنة على استئناف الحوار بين الجانبين عقب انتهاء شهر رمضان المبارك.
غير أن الجانبين، وقبل أن يجف حبر الاتفاق، تبادلا الاتهامات بالاستمرار في الخروقات. فقد اتهم الحوثيون بعض القادة العسكريين برفض تنفيذ الاتفاق، فيما اتهمهم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بعدم الالتزام بالاتفاقات والاستمرار في الخروقات، وحذرهم من عواقب تصرفاتهم.
ويشار الى ان اليمن، احد افقر البلدان العربية، يواجه مشاكل سياسية كبيرة منها تمرد الشيعية الزيديين الحوثيين، الذي مضى عليه زمن طويل نسبيا، الى جانب حضور متزايد لتنظيم القاعدة فيه، وتفاعل مشاعر السخط والرغبة في الانفصال في جنوبي البلاد.
ويرى مراقبون ان من شأن هذا التصعيد زيادة مخاوف الغرب من تحول اليمن فيما بعد الى بؤرة لاستقطاب الجماعات الاسلامية المسلحة في الحدود المتاخمة للسعودية، اكبر مصدّر للنفط في العالم.
ويقول مسؤولون ان الحوثيين، وهم من الشيعة الزيدية، يسعون الى فرض حكم ديني شيعي كان سائدا في المنطقة حتى الستينيات من القرن الماضي.
ويرفض الزيديون تحالف الحكومة مع الولايات المتحدة، ويقول المتمردون انهم يقاومون قمع الحكومة لهم.
يذكر ان معظم الشعب، البالغ عدده قرابة 18 مليون نسمة، هم من السنة، اما الباقون فهم من الشيعة الزيدية.
</TD></TR></TABLE>

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الجمعة فبراير 12, 2010 8:32 pm

الحوثيين يباشرون فتح الطرقات وإزالة الألغام في صعده

<TABLE class=tborder border=0 cellSpacing=1 cellPadding=8 width="100%" align=center>

<TR>
<td dir=rtl class=tdc> جازان نيوز : جابر المعيني

ذكرت مصادر يمنية أن الحوثيين باشروا في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة بفتح الطرقات الرئيسية المؤدية الى مختلف مديريات محافظة صعدة، بجانب مديرية حرف سفيان، وأن اللجان التنفيذية باشرت أعمالها الميدانية في مراكز مختلف المديريات، وأن التزاماً تاماً بوقف اطلاق النار يسود مختلف المحاور والجبهات منذ منتصف ليل أمس الخميس، دون أن تسجل أي حوادث إطلاق نار.

وأفادت المصادر: أن الحوثيين باشروا منذ فجر اليوم بإزالة النقاط المسلحة على الطرقات، ونزع الألغام والمتفجرات منها، ورفع المتاريس والحواجز، مشيرة إلى أن العديد من الطرق الرئيسية تشهد منذ الصباح حركة نشطة للمركبات العسكرية والحكومية المدنية، فيما منعت السلطات مرور عدد كبير من مركبات الأهالي، ريثما تتأكد من سلامة الطرقات، والتي من المتوقع أن يتم السماح لهم بالمرور اعتباراً من بعد ظهر اليوم الجمعة.

وتشير المصادر أيضاً إلى أن اللجان التي وصلت بطائرات مروحية منذ أمس الخميس إلى صعدة وسفيان، ستشرف خلال الساعات القادمة على عمليات إخلاء الحوثيين للمعسكرات والمنشآت الحكومية التي يتحصنون بها، وتسليمها للسلطات المحلية التي تواجدت في مركز المحافظة منذ أمس، وحضرت اجتماعاً موسعاً معقده المحافظ الجديد طه هاجر- وهو الأول منذ تسلمه المنصب، خلفاً لـ حسن مناع..

ونوهت المصادر إلى أن نزول الحوثيين من الجبال وانسحابهم من المواقع التي يتحصنون بها سيبدأ مع ساعات المساء الأولى ويستمر حتى نهاية يوم غدٍ السبت.. والذي سيتم خلاله أيضاً تسليم الأسلحة المنهوبة من معسكرات الدولة، وإعادة انتشار القوات المسلحة والأمن في مواقعها السابقة لاشتعال الحرب السادسة.
هذا وقد تسببت الحرب السادسة بنزوح أكثر من (250) ألف مواطن من بيوتهم، وقراهم الى المخيمات التي اقامتها الجهات الحكومية اليمنية والدولية التابعة للأمم المتحدة، فيما ألحق الحرب دماراً شاملاً بالبنى التحية للمناطق التي دارت فيها.
</TD></TR></TABLE>

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الجمعة فبراير 12, 2010 8:36 pm

مرهون بالالتزام بالنقاط الـ 6

اليمن يعلن رسمياً وقف العمليات العسكرية ضد المتمردين


أحمد الشميري ـ صنعاء






قرر مجلس الدفاع الوطني برئاسة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وقف العمليات العسكرية ضد عناصر التمرد المسلح في المنطقة الشمالية الغربية في اليمن، بناء على إعلان قيادة التمرد التزامها بالنقاط المعلنة من اللجنة الأمنية العليا في اليمن كشرط لوقف العمليات العسكرية.
وقرر المجلس خلال اجتماعه أمس في صنعاء إيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية لليمن ابتداء من الساعة الثانية عشرة من مساء أمس، بما من شأنه حقن الدماء وإحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية وعودة النازحين إلى قراهم وإعادة إعمار ما خلفته فتنة التمرد وتحقيق المصلحة الوطنية.
وقال المجلس إن إيقاف العمليات العسكرية مرهون بالتزام التمرد وأتباعه بالنقاط الست وآليتها التنفيذية المشار إليها على أرض الواقع.
وناقش الاجتماع الخطوات التنفيذية للمهمات التي ستضطلع بها اللجنة الوطنية لترجمة النقاط وآليتها التنفيذية، لما من شأنه إيقاف نزيف الدم وإحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية بما يكفل تفرغ الجهود لعملية البناء والتنمية وإعادة الإعمار.
كما قرر المجلس تشكيل أربع لجان هي لجنة محور سفيان والجوف ولجنة محور الملاحيظ ولجنة محور صعدة ولجنة الشريط الحدودي للإشراف على تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية.
وكان اليمن قد سلم الأسبوع الماضي المتمردين جدولا زمنيا لتطبيق شروط الحكومة للهدنة بعد أسبوع من رفض عرض هدنة من قبل المتمردين، لأنه لم يكن يشمل وعدا بعدم الاعتداء على حدود المملكة.
ويقول مسؤولون يمنيون إن صنعاء ستسمح في إطار اتفاق الهدنة، لممثلين عن المتمردين بالمشاركة في لجنة تشرف على الهدنة، وسيسلم المتمردون الأسلحة التي استولوا عليها من القوات اليمنية.
وأضاف المسؤول أن الرئيس علي عبد الله صالح أبلغ لجنة مكلفة بمراقبة شروط الهدنة بموقفه بشأن وقف الحرب.
وأورد التلفزيون اليمني أن الحكومة والمتمردين شكلوا أيضا أربع لجان أصغر للإشراف على الهدنة في أربع مناطق، بما في ذلك الحدود اليمنية السعودية.
وأضافوا أن المهلة للتطبيق الكامل للهدنة كانت محل جدل مع طلب المتمردين مزيدا من الوقت لكي يغادروا المواقع الجبلية.
صرح عضو في لجنة الوساطة بين الحكومة اليمنية والمتمردين لـ «عكـاظ» بأن اللجنة تتوجه اليوم إلى محافظة صعدة لتنفيذ البنود الستة على أرض الواقع.

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   الجمعة فبراير 12, 2010 8:47 pm


<TABLE width="90%">

<TR align=middle>
<td>
اليمن والحوثي يعلنان وقف الحرب</TD></TR>
<TR>
<td>اليوم ـ صنعاء</TD></TR>
<TR>
<td><TABLE width=1 align=left>

<TR>
<td bgColor=#eeeeee align=middle>

من المواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين </TD></TR></TABLE>
أعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مساء أمس التوصل الى وقف اطلاق النار مع المسلحين الحوثيين في شمال البلاد ابتداء من منتصف ليل الخميس ـ الجمعة، وذلك بعد أن وافق التمرد على الشروط الستة التي وضعتها صنعاء. وجاء في بيان رسمي صدر في ختام اجتماع عقد برئاسة صالح وضم اعضاء اللجنة الوطنية المكلفة الاشراف على تنفيذ النقاط الست والمؤلفة من اعضاء من مجلسي النواب والشورى «قررنا ايقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية ابتداء من الساعة الثانية عشرة من مساء الخميس، وذلك بما من شأنه حقن الدماء واحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية».واضاف البيان ان «ايقاف العمليات العسكرية مرهون بالتزام عبد الملك الحوثي واتباعه بالنقاط الست وآليتها التنفيذية».بدوره، أصدر الحوثي بيانا عقب اعلان صنعاء وأمر أنصاره بضرورة الالتزام بوقف اطلاق النار الذي اعلنه الرئيس اليمني. وقال بيان مقتضب ان الحوثي أمر أتباعه المسلحين بوقف المعارك على كل الجبهات في الموعد الذي حددته الحكومة اليمنية.
واضاف بيان الحوثي انه سيتم العمل على اعادة فتح الطرق وازالة الحواجز ونقاط المراقبة ما ان يترسخ وقف اطلاق النار. وجاء في بيان رئاسة الجمهورية «قررنا ايقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية ابتداء من الساعة الثانية عشرة من مساء الخميس، وذلك بما من شأنه حقن الدماء واحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية».
والنقاط الست التي وضعتها صنعاء هي :
1ـ الالتزام بوقف اطلاق النار وفتح الطرقات وازالة الالغام وانهاء التمترس في المواقع وجوانب الطرق.
2ـ الانسحاب من المديريات وعدم التدخل في شؤون السلطة المحلية.
3ـ اعادة المنهوبات من المعدات المدنية والعسكرية اليمنية والسعودية.
4ـ اطلاق المحتجزين من المدنيين والعسكريين اليمنيين والسعوديين.
5 ـ الالتزام بالدستور والنظام والقانون.
6ـ الالتزام بعدم الاعتداء على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وكانت المعارك اشتدت قبيل التوصل الى وقف اطلاق النار، واعلن مصدر عسكري يمني الخميس ان 12 عسكريا يمنيا و24 متمردا حوثيا قتلوا في معارك طاحنة دارت في محوري حرف سفيان وصعدة في شمال اليمن.
وكانت السلطات اليمنية شنت هجوما في الحادي عشر من آب/اغسطس الماضي على المتمردين الحوثيين إلا أن المواجهات المسلحة بين الطرفين تعود الى العام 2004 وكانت تتواصل في شكل متقطع واوقعت آلاف القتلى وادت الى نزوح نحو 250 الف شخص.
وكان الحوثي اعلن في الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي سحب عناصره من جنوب المملكة العربية السعودية وبعدها بيومين أعلن استعداده للقبول بشروط صنعاء
</TD></TR></TABLE>

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   السبت فبراير 13, 2010 1:53 am

الحوثيين يخرقون الهدنة مع الحكومة اليمنية

<TABLE class=tborder border=0 cellSpacing=1 cellPadding=8 width="100%" align=center>

<TR>
<td dir=rtl class=tdc> جازان نيوز : جابر المعيني


خرق المتمردون الحوثيون اتفاق وقف إطلاق النار مع القوات اليمنية والذي كان قد دخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعات الأولى من اليوم الجمعة 12-2-2010.

و قال اللواء محمد عبد الله القوسي الذي يشغل منصب وكيل أول في وزارة الداخلية إنه نجا "من محاولة اغتيال على أيدي الحوثيين".

وقال إن متمردين "رشقوا سيارته بالرصاص" في اليوم الأول من سريان وقف إطلاق النار الذي أعلنته صنعاء اعتبارا من منتصف ليل الخميس الجمعة.

وأضاف المسؤول أن الحوثيين "خرقوا وقف النار وشنوا هجمات على موقع للجيش في آل عقاب (في محافظة صعدة) وتسببوا في قتل وجرح عدد من الجنود". كما أكد أن المتمردين "هاجموا نقطة العين في جنوب صعدة وقتلوا جنديا فيها".

وقال قائد العمليات العسكرية في محافظة صعدة إنه نجا من محاولة اغتيال نفذها حوثيون في اليوم الأول من سريان وقف إطلاق النار في شمال اليمن، كما أكد أن جنودا قتلوا وجرحوا في اختراقات أخرى نفذها المتمردون الحوثيون.

تحديث :

الرئيس علي عبدالله صالح يرسل مبعوثاً لإستلام الأسرى السعوديين المحتجزين من قبل المتمردين الحوثيين , ويقول أنه إذا لم يتم تسليم الأسرى السعوديين خلال 48 ساعة سوف يواصل الحرب عليهم .
</TD></TR></TABLE>

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   السبت فبراير 13, 2010 1:59 am

ذكرت مصادر يمنية أن الحوثيين باشروا في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة بفتح الطرقات الرئيسية المؤدية الى مختلف مديريات محافظة صعدة، بجانب مديرية حرف سفيان، وأن اللجان التنفيذية باشرت أعمالها الميدانية في مراكز مختلف المديريات، وأن التزاماً تاماً بوقف اطلاق النار يسود مختلف المحاور والجبهات منذ منتصف ليل أمس الخميس، دون أن تسجل أي حوادث إطلاق نار.

وأفادت المصادر: أن الحوثيين باشروا منذ فجر اليوم بإزالة النقاط المسلحة على الطرقات، ونزع الألغام والمتفجرات منها، ورفع المتاريس والحواجز، مشيرة إلى أن العديد من الطرق الرئيسية تشهد منذ الصباح حركة نشطة للمركبات العسكرية والحكومية المدنية، فيما منعت السلطات مرور عدد كبير من مركبات الأهالي، ريثما تتأكد من سلامة الطرقات، والتي من المتوقع أن يتم السماح لهم بالمرور اعتباراً من بعد ظهر اليوم الجمعة.

وتشير المصادر أيضاً إلى أن اللجان التي وصلت بطائرات مروحية منذ أمس الخميس إلى صعدة وسفيان، ستشرف خلال الساعات القادمة على عمليات إخلاء الحوثيين للمعسكرات والمنشآت الحكومية التي يتحصنون بها، وتسليمها للسلطات المحلية التي تواجدت في مركز المحافظة منذ أمس، وحضرت اجتماعاً موسعاً معقده المحافظ الجديد طه هاجر- وهو الأول منذ تسلمه المنصب، خلفاً لـ حسن مناع..

ونوهت المصادر إلى أن نزول الحوثيين من الجبال وانسحابهم من المواقع التي يتحصنون بها سيبدأ مع ساعات المساء الأولى ويستمر حتى نهاية يوم غدٍ السبت.. والذي سيتم خلاله أيضاً تسليم الأسلحة المنهوبة من معسكرات الدولة، وإعادة انتشار القوات المسلحة والأمن في مواقعها السابقة لاشتعال الحرب السادسة.
هذا وقد تسببت الحرب السادسة بنزوح أكثر من (250) ألف مواطن من بيوتهم، وقراهم الى المخيمات التي اقامتها الجهات الحكومية اليمنية والدولية التابعة للأمم المتحدة، فيما ألحق الحرب دماراً شاملاً بالبنى التحية للمناطق التي دارت فيها.

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   السبت فبراير 13, 2010 1:59 am

الجمعة, 12-فبراير-2010
المؤتمرنت - صعدة -
نجاة وكيل وزارة الداخلية من محاولة اغتيال برصاص المتمردين
نجا وكيل وزارة الداخلية اللواء الركن/ محمد بن عبدالله القوسي من محاولة اغتيال نفذتها عناصر إرهابية حوثية صباح اليوم بمحافظة صعده (شمال اليمن) فيما استشهد جندي برصاص الحوثيين.

واوضح اللواء الركن / محمد القوسي في تصريح للمؤتمرنت أن سيارته تعرضت لوابل من الرصاص في محاولة اغتيال من قبل عناصر تخريبية حوثية أثناء زيارة له لتفقد أفراد القوات المسلحة والأمن.

وفي منطقة أل عقاب استشهد جندي وأصيب آخرين برصاص متمردين حوثيين هناك في اول حصيلة لضحايا الاعتداءات الحوثية على افراد الجيش على الرغم من التزام الجيش والأمن بقرار وقف إطلاق النار منذ منتصف ليل الأمس.

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   السبت فبراير 13, 2010 2:00 am

خرق المتمردون الحوثيون اتفاق وقف إطلاق النار مع القوات اليمنية والذي كان قد دخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعات الأولى من اليوم الجمعة 12-2-2010.

و قال اللواء محمد عبد الله القوسي الذي يشغل منصب وكيل أول في وزارة الداخلية إنه نجا "من محاولة اغتيال على أيدي الحوثيين".

وقال إن متمردين "رشقوا سيارته بالرصاص" في اليوم الأول من سريان وقف إطلاق النار الذي أعلنته صنعاء اعتبارا من منتصف ليل الخميس الجمعة.

وأضاف المسؤول أن الحوثيين "خرقوا وقف النار وشنوا هجمات على موقع للجيش في آل عقاب (في محافظة صعدة) وتسببوا في قتل وجرح عدد من الجنود". كما أكد أن المتمردين "هاجموا نقطة العين في جنوب صعدة وقتلوا جنديا فيها".

وقال قائد العمليات العسكرية في محافظة صعدة إنه نجا من محاولة اغتيال نفذها حوثيون في اليوم الأول من سريان وقف إطلاق النار في شمال اليمن، كما أكد أن جنودا قتلوا وجرحوا في اختراقات أخرى نفذها المتمردون الحوثيون

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   السبت فبراير 13, 2010 2:01 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان هذه الحرب الدائره الان في صعده والله العظيم ما راح تنتهي ولو انتهت كونها حرب شامله سوف تكون حرب اغتيالات وتصفية حسابات ,,

وراح تدوم ايام وليالي ,,,والسبب الوحيد الذي جعل الحوثي ان يقبل الهدنه هو سبب واحد
اعادة ترتيب اوراقه

ثانيا..حتى يتخلص من حربه مع السعوديه ويهدي الامور قليلا,,ثم يرجع ينقلب على الحكومه اليمنيه ,,

وينفرد بالحرب مع الحكومه ويخوض حرب واحده,,

لانه احس بالخطأ قيامه بفتح جبهه مع طرف ثاي,,

وفي هذه اللحظه ,,راح يفصل قضية السعوديه في الحرب بحجة عدم تدخله في الحدود,,,وفي هذه اللحظه راح يحرص الحوثيين عدم التدخل في اي مشكله مع السعوديه,,لسبب واحد وهو عدم اعطاء فرصه لاضعافهم من قبل السعوديه..وعدم اعطاء حجه عليه لضربه

حتى يقومون بتحقيق تقدم لهم على الحكومه ....وفي حالة قيامهم بتحقيق انتصارات ,في ضل مشاكل اليمن مع الجنوبيين والقاعده..

,سوف يحققون انتصارات في شمال اليمن

وهذا الشئ الذي يقومون به من مناورات خطر شديد علينا


فيجب على السعوديه عدم ترك اليمن يخوض اي حرب مستقبلا مع الحوثيين لوحده مهما كانت الظروف

فوالله لو قامت لهم دوله شيعيه في شمال اليمن

لن يتركونا ابدا

الذين ينقلبون على اخوانهم فلا شك في انقلابهم على جيرانهم وهذا الشئ وارد لا محاله اذا لم يتم اخذهم بعين الاعتبار والاخلاص منهم نهائيا ,,

وهذه اعتقد الفرصه الوحيده لاكمال الحرب والخلاص منهم

واذا لم يتم القضاء عليهم الان في حال ضعفهم في هذه اللحظه فلا ظن انه سوف يقضى عليهم في المستقبل

فلا بد من اكمال العزم وهو حار ولا ينتظر حتى يبرد

لانه اذا برد ة العزيمه...تعلمون يا اخوان كم يبغى لها من الوقت حتى تسخن وتستعيد قوتها واذا فات الفوت لاينفع الصوت واكبر مثال تهاون الحكومه اليمنيه معهم في بداية الحروب الاولى والان تدفع الحكومه ثمن هذه الغلطه

فيجب علينا نحن السعوديين عدم تكرار ما صنعته الحكومه اليمنيه والتهاون

ولابد من الحذرررررررررررررررررررررررررررررررررر

وعدم الوثوق بهم مهما احسنوا النوايا

معقوله يخوضون كل هذه الحروب العنيفه ويتنازلون بكل هذه السهوله

هذه الحرب حرب فتنه وعقائديه اشعلوها لحساب تيارات متطرفه وخبيثه لعنهم الله في كل مكان وزمان

لن تطفا نارها بهذه السهوله

والايام كفيله بذلك واللي قرا كلامي را ح يتذكره وشكرا (منقول)

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   السبت فبراير 13, 2010 2:01 am

براقش نت/متابعات


انشغلت وسائل الإعلام العربية والغربية طيلة الأسابيع القليلة الماضية بالحديث عن احتمال نشوب حرب ضد حزب الله في لبنان . وقال د. صالح بكر الطيار رئيس مركز الدراسات العربي الاوروبي في تقرير نشر اليوم الجمعة في باريس انه ذهب البعض الى رسم سيناريو يفيد ان شظايا هذه الحرب ستصل الى سورية ، وسيعاد اثر ذلك رسم خارطة سياسية جديدة للمنطقة. ونقلت وسائل الإعلام ان الرئيس ميشال سليمان سمع من نظيره الأميركي باراك اوباما اثناء لقائه في البيت الأبيض ان واشنطن قد رفعت الغطاء عن منع اسرائيل من القيام بأي عمل عسكري ضد حزب الله ، كما تردد ان رئيس الحكومة سعد الحريري قد سمع كلاماً مماثلاً اثناء لقائه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي. وتنقل وسائل الإعلام يومياً تصريحات لكبار المسؤولين السياسيين والعسكريين الإسرائيليين التي تهدد وتتوعد وتنذر بأنه في حال نشوب أي حرب فإن الجيش الإسرائيلي سيعتبر كل لبنان هدفاً عسكرياً له ، فيما يذهب البعض الى حد تهديد سورية والتلميح بأنها ستكون ساحة حرب لكي لا تمد مقاتلي حزب الله بالصواريخ والسلاح في حال نشوب الحرب المقبلة. كما تنقل وسائل الإعلام يومياً عن مناورات تقوم بها اسرائيل وعن توزيعها اقنعة ضد الغازات السامة وعن استحداث شبكات صواريخ باتريوت مضادة لصواريخ حزب الله وعن بناء مجسمات شبيهة بالقرى اللبنانية الجنوبية والتدرب على اقتحامها . وتصل هذه التهديدات الى اسماع قادة حزب الله ولكن لا يعيروها اهمية كبيرة إذ يجمع هؤلاء على القول ان اسرائيل اعجز من ان تشن أي حرب قريبة على لبنان ، وأنها في حال ارتكبت مثل هذا الخطاً فإن الحرب ستكون اقسى من سابقتها عام 2006 لأن حزب الله لديه مفاجأت كثيرة قد اعد لها العدة وأكمل التجهيزات اللازمة بشأنها. وتذهب التأويلات هنا الى حد الحديث عن امتلاك حزب الله صواريخ مضادة للطائرات ، او عن تجهيزه فرق عسكرية لإقتحام المستعمرات الإسرائيلية ، او عن قدرته على رمي مئات الصواريخ يومياً والتي ستطال حتماً ما هو ابعد كثيراً من تل ابيب . ودخلت سورية مؤخراً على خط المواجهة الإعلامية حيث صرح وزير خارجيتها وليد المعلم بأن سورية ستدخل الحرب في حال تم استهداف حزب الله او حركة حماس او أي منطقة سورية . واضاف الطيار انه برأي المتابعين لهذه الموجة الإعلامية والراصدين لتداعياتها فإن احتمال نشوب حرب قريبة في المنطة بعيدة جداً وأن كل ما يقال يدخل في خانة التهويل الإعلامي . وتسربت معلومات تفيد ان وزير خارجية اسبانيا ميغيل موراتينوس نقل الى السوريين مؤخراً رسالة اسرائيلية تفيد ان سورية لن تكون بمأمن في حال نشوب حرب بين اسرائيل وحزب الله ، ووضع هذه التهديدات ضمن اطار محاولة الدفع بدمشق للقبول بمفاوضات مباشرة مع تل ابيب دون شروط مسبقة ، فما كان من الوزير المعلم إلا ان رد على التهديد بتهديد ليبعث من وراء ذلك برسالة الى الإسرائيليين ان لا مفاوضات دون تعهد مسبق بإعادة الجولان وان دمشق ليست ضعيفة وان التهديد بالحرب يرد عليه بتهديد مماثل. وتقول معلومات اخرى وصلت الى دوائر رسمية لبنانية نقلاً عن تقارير غربية موثوقة ان التهديد الإسرائيلي بالحرب انما له هدفان: - الهدف الأول هو ان هناك تباين كبير بوجهات النظر بين الإسرائيليين انفسهم وأن تهديد وزير الخارجية افيغدور ليبرمان بمهاجمة سورية انما هي رد على محاولة وزير الدفاع ايهود باراك بإعادة احياء المفاوضات غير المباشرة مع سورية . وهذا التنافض في وجهات النظر برز ايضاً بشأن العلاقة الإسرائيلية مع تركيا حيث افتعل ليبرمان حادثة دبلوماسية مع انقرة عشية استعدادها لإستقبال ايهود باراك



. واضاف الطيار انه تفيد معلومات واردة من باريس ان المشكلة ليس فقط في تشدد ليبرمان بل وجود صقور متطرفين في حضن تكتل ليكود وهذا ما يمنع نتنياهو من الإلتزام بأي مبادرة سلام جدية ، وإن هؤلاء الصقور لا يجيدون إلا قرع طبول الحرب . - الهدف الثاني هو ايصال رسالة الى طهران بأنها إذا لم تتساهل في الملف النووي فإن الرد سيكون ضد حزب الله في لبنان وضد حركة حماس في غزة لأن استهداف ايران مباشرة يعني ادخال منطقة الشرق الأوسط في اتون حرب من غير الممكن تقدير حجم خسائرها ولا تداعياتها ولا فترة محددة لنهايتها . واضاف الطيار هذا يعني ان الحرب لا زالت على المدى المنظور مستبعدة إلا اذا حصلت تطورات استدعت عكس ذلك . وبإنتظار رصد التطورات فإن طبول الحرب التي تقرع في لبنان ليست سوى محاولة لمعرفة مدى قدرتها على وصول اصدائها الى تل ابيب او الى طهران .

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   السبت فبراير 13, 2010 2:02 am

ليلة البارحة في الثانية عشرة بعد منتصف الليل انتهت الحرب بين الحكومة اليمنية وبين المتمردين الحوثيين ويبدو بأن الامور فعلاً انتهت واصبح الدور السياسي هو المسيطر على الوضع .

دخلت مملكتنا الغالية الحرب قبل ثلاثة اشهر وسحقت المتمردين وخسرت المئات ما بين شهيد وجريح نسال الله أن يتقبل الشهداء وأن يشفى الجرحى وأن يعيد المفقودين .

بكل تأكيد الحروب ليس لعبة وتنتهي الحروب قتل ودمار وخسائر كبيرة في الارواح والاموال والجهد ولكن اذا فرضت عليك الحرب يجب أن تحارب وما النصر الا من عند الله .

بكل تأكيد بأننا ربما ارتكبنا بعض الاخطاء ولكن الان ومن هذه اللحظة يفترض بأن نقوم بمراجعة كل يوم من ايام الحرب ماهي السلبيات وماهي الايجابيات يقول المثل العامي ( كل دقة بتعليمة)

لذلك يجب علينا أعادة رسم الخطط للمستقبل والاستفادة من نتائج هذه الحرب على ارض الواقع في تحصين بلدنا من الحدود الجنوبية ومنع التهريب ووضع النقاط على الحروف وبكل تأكيد بأن حكومتنا تدرك كل ذلك ولكن من باب ابداء الرأئ للجميع .

للعلم التمرد الحوثي ينطلق من منطلق عقائدي ولديهم أعتقاد كما ورد في بعض مواقعهم بأنهم يتوقعون حرب سابعة قادمة وهي الاخيرة بعد ذلك سوف يظهر مهدي الحوثية وهو ( حسين الحوثي) الذي قتلته القوات اليمنية قبل سنين .

لذلك يجب علينا أن لا نهمل كل صغيرة وكبيرة تخص هذا التمرد وتقع علينا مسئوليات كبرى في قادم الايام .

ينبغي لكل ابناء بلدنا الاعتزاز والافتخار بكل ابناء قواتنا المسلحة الباسلة الذين خاضوا معارك شرسة في منطقة صعبة التضاريس وحققوا الانتصارات وسحقوا المتمردين .

حفظ الله بلدنا وحكومتنا وجيشنا وابناء بلدنا من كل مكروه .

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمو الإبداع
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة :
عدد المساهمات : 1944
تاريخ التسجيل : 17/04/2008
الاوسمة : العضو المميز
رسالة sms : حياكم الله

مُساهمةموضوع: رد: خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية   السبت فبراير 13, 2010 2:03 am

خروقات لوقف إطلاق النار والحكومة واللجان يحذران الاعلام من توتير الأجواء
الجمعة, 12-فبراير-2010 - 09:07:52
نبأ نيوز- خاص/ صعده -
أكد اللواء محمد عبد الله القوسي- وكيل وزارة الداخلية اليمنية- أن "الخروقات لوقف إطلاق النار التي حدثت اليوم لا تعني إلغاء الاتفاق"، مرجعاً إياها إلى "عدم علم بعض المواقع الحوثية بالاتفاق"، وداعياً الاعلام إلى عدم التصعيد، في نفس الوقت الذي حذر حسن زيد– رئيس لجنة الوساطة- وسائل الاعلام من "التهويل"، مؤكداً أن مثل هذه الخروقات "كانت متوقعة"، في ظل وجود جماعات في الجانبين معارضين لوقف الحرب، مؤكداً أن الهدوء يسود جميع المناطق، وهو ما أكده أيضاً طارق الشامي- رئيس الدائرة الاعلامية بحزب المؤتمر الشعبي العام (الحاكم).



وتأتي هذه التصريحات في أعقاب ما كشفه وكيل وزارة الداخلية "القوسي" من "ان المتمردين الحوثيين رشقوا سيارته بالرصاص اليوم الجمعة"، والتي اشار خلالها أيضاً إلى أن "الحوثيين خرقوا وقف النار وشنوا هجمات على موقع للجيش في آل عقاب ب محافظة صعدة، وتسببوا في قتل وجرح عدد من الجنود"، وكذلك "مهاجمة نقطة العين في جنوب صعدة".



وأكدت مصادر "نبأ نيوز" استشهاد (4) جنود وإصابة نحو (6) آخرين خلال الهجمتين اللتين شنهما الحوثيون على موقع "آل عقاب" ونقطة "العين"، والتي أكدت مصادر وزارة الداخلية لاحقاً أنها من قبل عناصر لم تكن على علم بقرار وقف اطلاق النار، وأن ذلك الخرق "لا يعني إطلاقاً إلغاءً للاتفاق".



من جانبه، أكد حسن زيد- رئيس لجنة الوساطة، واللجنة المحايدة التابعة لأحزاب المشترك: أن هناك مجموعات في الجانبين (الحكومي والحوثي) معارضة لوقف اطلاق النار، وكان متوقعاً منذ البداية أن تحاول إحداث خرق هنا أو هناك.. ودعا "زيد" في تصريح إعلامي جميع وسائل الاعلام إلى توخي الدقة في نقل المعلومات، وتجنب توتير الأجواء وتهويل الأحداث من أجل خدمة السلام في اليمن.



مصادر محلية بصعدة أكدت لـ"نبأنيوز" عودة الهدوء "الحذر" إلى جميع المحاور والجبهات، واستكمال الحوثيين للجزء الأكبر من عمليات فتح الطرق، وإزالة المتاريس منها، ونزع الالغام.. فيما ما زالت القوات الامنية تمنع سيارات الأهالي من المرور الى صعدة ريثما تستتب الأوضاع الأمنية ويستقر وقف اطلاق النار، ويتم استكمال نزع الالغام من الطرق.

_______________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبر عاجل الموجهات السعودية الحوثية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 7انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قدراتي التعليمي :: المنتديات العامة :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: